عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

المرجعية تصدر بيانا يدين القصف الامريكي لمقرات الحشد الشعبي

twitter sharefacebook shareالأثنين 30 كانون الأول , 2019

عبر المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني، الاثنين، عن ادانته للقصف الذي تعرض له مقر تابع للحشد الشعبي في القائم غربي العراق، داعيا الى ضرورة أن تقوم الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنعها.

وقال مكتب المرجع في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه، “تعليقاً على قصف القوات الامريكية لبعض القطعات الأمنية في مدينة القائم صرّح مصدر مسؤول في مكتب السيد السيستاني بالنجف الاشرف بأن المرجعية الدينية العليا إذ تدين هذا الاعتداء الآثم الذي استهدف جمعاً من المقاتلين المنضوين في القوات العراقية الرسمية وأدّى الى استشهاد وجرح عدد كبير منهم”.

وشددت المرجعية، بحسب البيان، “على ضرورة احترام السيادة العراقية وعدم خرقها بذريعة الردّ على ممارسات غير قانونية تقوم بها بعض الأطراف”، مؤكدة أن “السلطات الرسمية العراقية هي وحدها المعنية بالتعامل مع تلك الممارسات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنعها، وهي مدعوّة الى ذلك والى العمل على عدم جعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية وتدخل الآخرين في شؤونه الداخلية”.

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت، مساء أمس الأحد، عن تعرض مقر اللواء 45 بالحشد ‏الشعبي إلى ثلاث ضربات جوية أمريكية، فيما قال “ الحشد الشعبي”، إن الهجوم استهدف قيادة قاطع عمليات الجزيرة في محافظة الأنبار وموقع اللواءين 45 و46، وأسفر عن سقوط 25 شهيدا و51 جريحا.

وكشف مصدر رفيع المستوى في حكومة الانبار المحلية، اليوم الاثنين، عن مخطط امريكي جديد يهدف الى زعزعة امن واستقرار المناطق الغربية من خلال عمليات استهداف جديدة لقوات الحشد الشعبي المتمركزة في مناطق غربي الانبار. انتهى 25 س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات