شبكة النبأ المعلوماتية

تعرف على مجمل نتائج عملية إرادة النصر في ثلاث محافظات

twitter sharefacebook shareالأثنين 30 كانون الأول , 2019

اعلنت وزارة الدفاع وخلية الاعلام الامني، اليوم الاثنين، عن مجمل نتائج عملية إرادة النصر ضمن قاطع قيادة عمليات نينوى والمقر المتقدم والفرقة الخامسة في ديالى.

وقالت الوزارة في بيان "تمكن أبطال قيادة عمليات نينوى خلال تنفيذ عملية إرادة النصر المرحلة الثامنة في سلسلة جبال بادوش من قتل ثلاث إرهابيين يحملون رمانات يدوية ويرتدون أحزمة ناسفة، وضمن المحور الرابع لواء المشاة 43 الفرقة عشرون نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية بالتنسيق مع قيادة عمليات نينوى على نتج عنها قتل 4 ارهابيين".

واضافت "تمكن أبطال لواء مغاوير الثالث صلاح الدين قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة كركوك من العثور على عجله مفخخة مع عبوة ناسفة محليه الصنع في وادي محسن التابع لقضاء الطوز تم تفجيرها تحت السيطرة".

وضمن قاطع ناحية الرياض تم العثور على عبوة محلية الصنع وتفجيرها تحت السيطرة.

وأشارت الوزارة الى ان "أبطال فرقة المشاة الخامسة من العثور على مخبأ للعبوات الناسفة قرى الطبج ناحية جلولاء ضمن قاطع مسؤولية الفوج الرابع لواء المشاة العشرون وتفجير هذه العبوات من قبل مفارز الجهد الهندسي للفرقة وجاءت هذه العملية بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة تهدف لاستتباب الأمن في المحافظة".

فيما ذكرت خلية الإعلام الامني، ان "قوات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك والمتمثلة بالفرقة الآلية الخامسة بالشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة واللواء 45 الفرقة 11 واللواء 52 الفرقة 14وفرقة الرد السريع، وخلال تنفيذ الصفحة الثانية من عملية إرادة النصر الثامنة، تفتش وتطهير قرى ( الدبج، طارور، البوشهاب، طالعة الدهن الاولى والثانية، الميدان، كنعان العبيدي، ابو ركبة، الجمعية، المبدر، العواشرة، الخسامنة، الزركة، البو رزكة) واستطاعت القوات أيضاً من اقتحام مناطق خطرة في "قرية البوزركة" وعثرت على معامل تفخيخ ومعدات وعجلات، وتمكنت من تدمير ( آليتين نوع "شفل" وعجلة نوع بيك اب مفخخة و٣ كرفانات وكدس أرزاق ومواد طبية و٩ دراجات نارية )".

وذكرت وزارة الدفاع في بيان منفصل ان "قطعات قيادة عمليات سامراء ومن خلال واجب مسح وتفتيش لمنطقة خط اللاين في جزيرة مكيشيفة تمكنت من العثور على عبوة قمعية محلية الصنع وعبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة (٢٠) لتر من مخلفات داعش الارهابي تم اتلافها تحت السيطرة، كما تمكنت قطعات القيادة ومن خلال واجب تفتيش في منطقة زور البوحشمة من العثور على قذيفه (١.٦) ملم في أحد البساتين المتروكة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات