شبكة النبأ المعلوماتية

مبزل الجاير في كربلاء.. الأهالي يطالبون بسرعة الإنجاز والمقاول يطالب بالتمويل

twitter sharefacebook shareالأحد 29 كانون الأول , 2019

ناشد اهالي منطقة الجاير في كربلاء المقدسة، الجهات المعنية بضرورة الإسراع في إنجاز مشروع تغليف مبزل الجاير كونه سيضيف جمالية مكانية للمنطقة والمدينة بعد ما سببه المبزل من انتشار الأوبئة والأمراض خلال السنوات الماضية. بحسب قولهم.

وقال مواطن من سكنة الحي "كان هذا المبزل مصدرا للأمراض والروائح الكريهة كونه يعتبر مكباً للنفايات، عانى منه اهالي المنطقة لفترات طويلة، الآن يجري العمل في المشروع لكن بشكل متقطع نتمنى أن ينجز المشروع بأسرع وقت لانهاء معاناة أهالي الجاير".

وبعد توقف الاعمال فيه لعدة سنوات لازالت الكوادر الهندسية والفنية تواصل تنفيذها لمشروع تغليف المبزل الجنوبي في مركز مدينة كربلاء او ما يعرف بمبزل الجاير.

وقال المهندس احسان كاظم من دائرة المهندس المقيم لوكالة النبأ للأخبار ان "المشروع بدأ العمل به في نهاية العام الماضي من حيث مد شبكات لمياه الامطار والمجاري والماء وبتنفيذ من قبل شركتي القوانص ونطاق المهندسين".

واضاف "كلفة المشروع بلغ اكثر من احد عشر مليار ونصف دينار، وبإشراف عدد من الدوائر ذات العلاقة، فيما بلغت نسبة الانجاز الكلية للمشروع ثلاثة وسبعين بالمئة".

مؤكدا انه في حالة توفر السيولة المالية الكافية لتمويل المشروع فأن الاشهر القليلة القادمة ستشهد اكماله.

واكد نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي ان "الحكومة المحلية تراقب تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم المدينة وزوراها وتحاول تذليل العقبات وتوفير السيولة المالية الكافية لانجازه بأسرع وقت ممكن".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات