شبكة النبأ المعلوماتية

العمليات المشتركة تعلن عن تفاصيل ضربة القائم

twitter sharefacebook shareالأحد 29 كانون الأول , 2019

أعلنت خلية الإعلام الأمني، مساء الأحد، عن تعرض مقر اللواء 45 بالحشد الشعبي إلى ثلاث ضربات جوية أمريكية، فيما أشارت إلى استشهاد اربعة مقاتلين بينهم معاون آمر اللواء وإصابة 30 آخرين.

وذكرت الخلية في بيان لها، انه "في تمام الساعة السابعة مساء اليوم تعرض مقر اللواء 45 الحشد الشعبي في الموضع الدفاعي على الحدود العراقية - السورية ضد عصابات داعش الارهابية في منطقتي غابة سلوم والحرش غرب الانبار الى ثلاث ضربات جوية امريكية".

وأضافت "أدت الضربات الى استشهاد اربعة مقاتلين احدهم معاون امر اللواء وإصابة ٣٠ مقاتلاً من منتسبي اللواء كإخبار أولي".

وكان الحشد الشعبي قد اعلن في وقت سابق من، اليوم الأحد، عن قيام طائرات أميركية مسيرة باستهداف مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.

من جهته أعلن مدير مديرية الحركات في هيئة الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي، الأحد، عن تفاصيل القصق الأميركي الذي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي غربي الأنبار، مؤكدا أن الحصيلة الأولية بلغت عشرات الشهداء والجرحى.

وقال الربيعاوي في تصريح لموقع "الحشد الشعبي"، إنه "في تمام الساعة 7.45 من مساء اليوم الاثنين (29 – 12 – 2019) تعرضت قيادة قاطع عمليات الجزيرة للحشد الشعبي في الانبار وموقع اللواءين 45 و46 في الحشد الشعبي الى عدوان أميركي بواسطة طائرات مسيرة"، مبينا أن "الضربات كانت في منطقة المزرعة والشريط الحدودي مع سوريا داخل العمق العراقي".

وأضاف، أن "الحصيلة الأولية للعدوان بلغت عشرات الشهداء والجرحى"، مشيرا إلى أن "عمليات الانقاذ مستمرة والتي تتضمن اخلاء الجرحى وانتشال جثث الشهداء واطفاء النيران بمشاركة فرق الدفاع المدني في قضاء القائم ومفارز طبابة الحشد الشعبي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات