شبكة النبأ المعلوماتية

البنتاغون عن مسؤوليته بقصف مواقع للحشد الشعبي

twitter sharefacebook shareالأحد 29 كانون الأول , 2019

اعلن مساعد وزير الدفاع الامريكي جوناثان هوفمان، اليوم الاحد، عن قيام الجيش الأمريكي بقصف مقرات للحشد الشعبي في العراق واخرى لكتائب حزب الله في سوريا.

وقال هوفمان في بيان فوري انه "رداً على هجمات كتائب حزب الله المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف (عملية الحل المتأصل OIR)، شنت القوات الأمريكية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمسة منشآت تابعة له في العراق وسوريا ستؤدي إلى إضعاف قدرة الكتائب على شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف".

واضاف "الأهداف الخمسة تشمل ثلاثة مواقع للكتائب في العراق واثنين في سوريا". وتابع "شملت هذه المواقع مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي تستخدمها الكتائب للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف OIR".

وأشار هوفمان الى ان "الضربات تضمنت هجومًا صاروخيًا يزيد عن 30 على قاعدة عراقية بالقرب من كركوك أسفر عن مقتل مواطن أمريكي وإصابة أربعة من أفراد الخدمة الأمريكية واثنين من أفراد قوات الأمن العراقية".

واوضح "تحالف OIR موجود في العراق بدعوة من الحكومة العراقية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية، وتحترم الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف السيادة العراقية احتراما كاملا، وتدعم عراقا قويا ومستقلا. ومع ذلك، لن يتم ردع الولايات المتحدة عن ممارسة حقها في الدفاع عن النفس".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات