عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

شركةنفط ذي قار تكشف عن الخسائر الناجمة بغلق حقل الناصرية

twitter sharefacebook shareالأحد 29 كانون الأول , 2019

أعلنت شركة نفط ذي قار، اليوم الاحد،  عن خسارة العراق 00 الف برميل نفطي من إنتاجه بسبب غلق أكبر حقل نفطي في ذي قار من قبل محتجين يوم امس السبت.

وقالت الشركة في بيان، ان "حقل الناصرية يعتبر ذا احتياطي وانتاج كبيربين خطط له ليصل إلى 200 الف برميل من حقول الجهد الوطني الذي شيد من قبل نفط ذي قار علي مساحة تقدر بـ 578 كم, حيث اغلق الحقل آباره ومحطات عزل الغاز فجر يوم امس السبت بعد عجز الحكومة المحلية عن توفير الحماية لكادر الحقل الذي تعرض للضغوط الكبيرة فضلا عن قطع الطرق المؤدية للحقل من قبل عشائر تقطن بالقرب من الحقل اضافة لخرجين من أبناء ناحية البطحاء القريبة منه".

واضاف البيان، ان "الشركة عملت في السابق على تقديم مختلف الخدمات منها تشغيل عدد من الباحثين عن العمل و التعاقد مع الشركات الأهلية لإنجاز الكثير من المشاريع التي تحال من قبلها وكذلك شراء الكثير من السلع السوقية وبالتالي تحريك اقتصاد السوق بالمحافظة رغم قصر عمرها وعدم اكتمال هيكليتها".

وكان محتدون اقتحموا حقل الناصرية النفطي في محافظة ذي قار أمس السبت وأجبروا العاملين على قطع الكهرباء عن محطة التحكم مما أدى إلى غلق الحقل لأجل غير مسمى، وردد المحتجون {ماكو وطن .. ماكو نفط} وهم يغلقون الحقل الذي ينتج 100 ألف برميل يوميا ولا تعمل فيه أي شركات أجنبية. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات