شبكة النبأ المعلوماتية

مؤسسة الشهداء تمنح مبلغاً مالياً عوضاً عن قطعة الأرض

twitter sharefacebook shareالأحد 29 كانون الأول , 2019

 أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الأحد، عن استعدادها لزيادة تخصيصاتها المالية من اجل توزيع مبلغ نقدي بدلا من قطعة الارض لمستفيديها خلال العام المقبل 2020، مبينة انها بصدد اعداد الدراسات الخاصة بتنفيذ مشاريع يعود ريعها لذوي الشهداء.

وقالت المؤسسة في بيان، إن "خطط وبرامج المؤسسة تركز في الوقت الحاضر على الارتقاء بمستوى الاداء والسعي لجعلها بمقدمة دوائر الدولة في تقديم الخدمات للفئات المستهدفة وهي فئات الشهداء الثلاث: ضحايا النظام الدكتاتوري المقبور وضحايا الارهاب وشهداء الحشد الشعبي".

وأضاف البيان، أن "المؤسسة تعمل بالتنسيق مع الجهتين التشريعية والتنفيذية من اجل زيادة مخصصات الشهداء وصرف استحقاقاتهم، لا سيما ما يخص موضوع المبلغ النقدي بدلا من قطعة الارض كون وزارة المالية لم تصرف أي مبالغ الى المؤسسة للقيام بذلك منذ العام 2014".

وتابع، ان "مساعي المؤسسة الجادة والمستمرة من خلال اجراءات وتدابير رسمية لان يشهد العام المقبل صرف المبلغ النقدي كون قانون الشهداء رقم 57 لسنة 2015 شدد على ضرورة حصولهم على قطعة ارض او بدل نقدي لذا فان عدم تنفيذ ذلك يعد تجاوزا على القانون

في السياق نفسه، اكدت المؤسسة "الاتفاق مع الدوائر والوزارات كافة على حل جميع الاشكالات التي تخص فئات الشهداء بالشكل الامثل، مؤكدا أن دائرته حصلت على موافقة الجهات القضائية من أجل احتساب الرواتب التراكمية لذوي الشهداء الذين فقدوا وثائقهم الرسمية". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات