عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

كلاي وميسي يحصلون على تعيينات في الناصرية ونينوى!

twitter sharefacebook shareالسبت 28 كانون الأول , 2019

بين وقت وآخر يتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي قوائم للتعيينات في مختلف المحافظات تحوي أسماء مفاجئة، هذه الاسماء دائما تكون فرصة للتندر والفكاهة بين رواد الفيسبوك مثلا متهمين جهات حزبية وحكومية بحجز مقاعد لرعاياها من خلال تلك الاسماء.

في نينوى بداية الشهر الحالي انتشرت قوائم لمن قدموا على التعيين في المحافظة، من بينها (ميسي ليونيل اندريس ميخائيل الجبوري)، أما في محافظة ذي قار فلا يختلف الأمر اذ ظهرت اسم (الملاكم محمد علي كلاي الامريكي) فيما كانت والدته (كوندليزا رايس) وكان تعيينه في ناحية الدواية التي تقع على بعد 70 كيلومتر شمال مدينة الناصرية وعن مدينة الشطرة 24 كيلومتر تقريبا، وفي نفس القوائم ظهرت أسماء لخمسة أخوة لكن الغريب كانت ولادتهم في ظرف سبعة أشهر وتخرجوا من نفس القسم العلمي وهو قسم التاريخ.

الجدل المتواصل حول هكذا أسماء دفع الكثير من المواطنين للدعوة الى أن تدار التعيينات من قبل وزارة التخطيط ومجلس الخدمة الاتحادي للحيلولة دون مصادرة حقوق الشباب، بينما كان للبعض الآخر رأيا يقول : ان هذه الاسماء الوهمية يدخلها الناس في استمارات التعيين الالكترونية.

يقول المهندس محمد جعفر الشماع بتدوينه له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أن "أغلب هذه الحالات هي أسماء أولية لاستمارات طلبات تعيين الكترونية، اي ان هذه الأسماء من إدخال الناس عن طريق الانترنت، وهناك من يدخل اسماء وهمية غير منطقية للهو والعبث". مبينا ان هذه "الطلبات تهمل من اول خطوة لأنها بدون مستمسكات رسمية".

لافتا الى ان "التعيينات الوهمية لا تكون بهذا الغباء".

يذكر ان هيئة النزاهة كشفت في (23 أكتوبر، 2019) عن ضبط مسؤولين في المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية بالفرات الأوسط؛ لقيامهما بـ"التلاعب وإضافة أسماء وهمية" في قوائم تشغيل، وتحويل 800 من الأجراء اليوميين في الدائرة إلى صفة عقود، فيما شرعت محافظة نينوى (2019/12/07) بحذف اسماء وهمية فيما يخص التعيينات على تربية المحافظة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات