شبكة النبأ المعلوماتية

نائب: رئيس الجمهورية لم يقدم استقالته الى البرلمان

twitter sharefacebook shareالجمعة 27 كانون الأول , 2019

أكد النائب الكردي هوشيار عبدالله، اليوم الجمعة، ان رئيس الجمهوريةبرهم صالح لم يقدم استقالته الى مجلس النواب، بل قدم مطالعة ابدى فيها استعداده للاستقالة.

وقال عبدالله في بيان، ان "برهم صالح قدم مطالعةأبدى فيها استعداده للاستقالة، وهو لم يرسل استقالته ابداً للبرلمان كما روج في الاعلام، وهناك فرق كبير بين مفردة الاستقالة و الاستعداد للاستقالة، مبدياً استغرابه من الفهم الخاطئ السائد لرسالة صالح وقيام بعض وسائل الإعلام بنشر خبر مفاده انه قدم استقالته".

وأضاف، انه "اذا لم تكن لدى رئيس الجمهورية النية لتكليف شخص من الكتلة الأكبر او من أية كتلة نيابية، لماذا فاتح البرلمان والمحكمة الاتحادية وأهدر وقتاً طويلاً في المراسلات والمخاطبات الرسمية؟ کان الأجدر به منذ البداية أن لایرسل کتباً رسمية حول الكتلة الاکبر، بل يباشر بترشيح شخصیة مستقلة بعیدة عن الكتل السیاسیة الموجودة خاصة التي شكلت الحکومة السابقة، والآن لامناص من تشکیل حكومة مستقلة مؤقتة لتهیئة الارضية لإجراء انتخابات مبكرة".

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، رفض أمس الخميس تكليف مرشح كتلة البناء البرلمانية برئاسة الحكومة، قائلا إنه على استعداد لتقديم استقالته إلى البرلمان. انتهى/ ف

New layer...
اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات