شبكة النبأ المعلوماتية

حرب: استقالة برهم صالح ستعتبر نافذة بعد سبعة ايام من ايداعها في البرلمان

twitter sharefacebook shareالخميس 26 كانون الأول , 2019

أكد الخبير القانوني طارق حرب، اليوم الخميس، أن استقالة رئيس الجمهورية برهم صالح ستكون غير نافذة إلا بعد سبعة أيام من تاريخ إيداعها في مجلس النواب، مبينا ان  رئيس البرلمان سيحل محل صالح لعدم وجود نائب للأخير.

وقال حرب في تصريح، إن "استقالة برهم صالح ستكون غير نافذة إلا بعد سبعة أيام من تاريخ إيداعها لمجلس النواب بحسب القانون، مبينا إنه بعد  مضي سبعة أيام على تقديم الاستقالة دون سحبها سيحل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي محله".

وأضاف، أن "رئيس البرلمان سيحل محل رئيس الجمهورية لعدم وجود نائب لبرهم صالح، موضحا  أن رئيس البرلمان سيدير منصب رئاسة الجمهورية لـ30 يوما إلى حين اختيار رئيس جديد".

وكشف النائب عن تحالف البناء حنين قدو ، اليوم عن ممارسة تحالف سائرون وائتلاف النصر والولايات المتحدة الأمريكية ضغوطا كبيرة تجاه رئيس الجمهورية لعدم تمرير محافظ البصرة اسعد ألعيداني لمنصب رئاسة الوزراء، فيما طالب صالح بالتراجع عن نيته بالاستقالة من منصب رئاسة الجمهورية.

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح قد اعتذر ، اليوم الخميس ، عن تكليف مرشح تحالف البناء محافظ البصرة اسعد العيداني، فيما وضع استقالته بيد مجلس النواب.انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات