الثلاثاء 03 حزيران , 2015

استخراج (597) رفاتاً من ضحايا مجزرة سبايكر حتى الان

زار وكيل وزارة حقوق الانسان السيد حسين الزهيري عدداً من مواقع المقابر الجماعية لشهداء سبايكر في موقع القصور الرئاسية في تكريت. وأكد السيد الوكيل خلال زيارته يوم الثلاثاء الموافق 2015/6/2 لهذه المواقع ولقائه فريق العمل في دائرة الشؤون الانسانية ان عملكم الكبير والطوعي هذا لاستخراج شهداء جريمة سبايكر يعتبر عملاً وطنياً وانسانياً وشرعياً.. كما ان هذه الجريمة التي ارتكبها ايتام النظام الدكتاتوري المقبور تعتبر امتداداً لجرائمه السابقة اتبع في اخفائها اسلوباً اجرامياً خاصاً من اجل اخفاء جرائمه عن انظار المواطنين.

 واشار السيد حسين الزهيري ان مجموع الرفات التي تم استخراجها من هذه المواقع لضحايا شهداء سبايكر بلغ (597) رفاتاً من خمسة مواقع فقط وان فريق العمل مستمر للبحث في هذه المواقع عن مقابر اخرى والتي سيتم ارسالها الى دائرة الطب العدلي من اجل فحص الحمض النووي ومطابقته مع عينات دم ذوي الضحايا من اجل التعرف على هوية الضحايا.

 وفي ختام زيارة السيد الوكيل لهذه المواقع التي رافقه فيها المدير العام للدائرة القانونية السيد حيدر حسين العكيلي اطلع السيد حسين الزهيري على مكان تنفيذ جريمة اعدام الشهداء في احد القصور الرئاسية على ضفة نهر دجلة والتي تم خلالها رمي جثمان الشهداء في مياه النهر.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات