الخميس 15 كانون الثاني , 2016

اعتقال جندي هولندي سابق بتهمة قتل دواعش في سوريا

أعلن الادعاء العام الهولندي اليوم الجمعة, أنه أمر باعتقال جندي سابق في الجيش للاشتباه في قيامه بقتل عناصر من تنظيم داعش في سوريا عندما كان يحارب كمتطوع إلى جانب وحدات كردية.

وقال مدعون عامون هولنديون إن الشرطة اعتقلت جندياً سابقاً في الجيش للاشتباه بقيامه بقتل أفراد من تنظيم داعش في سوريا، حيث كان يحارب كمتطوع إلى جانب وحدات كردية هناك.

وأضاف المدعون أن الرجل، البالغ من العمر 47 عاماً، اعتقل في مدينة آرنهايم بشرق هولندا يوم الأربعاء، قبل أن يأمر قاض بإطلاق سراحه مع مصادرة جواز سفره وإبلاغه بعدم مغادرة البلاد. وكان الرجل قد عرّف بنفسه كمقاتل إلى جانب الأكراد في سوريا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما لفت انتباه القضاء الهولندي إلى نشاطه.

يذكر أن نشاط وحدات "حماية الشعب" الكردية التابعة لفرع حزب العمال الكردستاني في سوريا، المحظور في تركيا، مثير للجدل في أوساط المنظمات الحقوقية الغربية، حسب ما ذكر القضاء الهولندي.

وقال الادعاء العام الهولندي اليوم إن قوانين العقوبات الجزائية الهولندية تنطبق أيضاً على المقاتلين الذين يحاربون تنظيم "داعش" بشكل منفرد, ولم يتضح ما إذا كان القضاء الهولندي سيقدم لائحة اتهام ضد الجندي السابق أو يرفع عليه دعوى قضائية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات