شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء: تسويق اكثر من 11 مليون بيضة خلال شهر واحد

twitter sharefacebook shareالأحد 22 كانون الأول , 2019

النبأ للأخبار

اعلنت مديرية زراعة كربلاء، يوم الاحد، ان مشاريع بيض المائدة في المحافظة انتجت خلال الفترة الواقعة بين منتصف تشرين الثاني ومنتصف كانون اول الجاري (11) مليون و(210) ألف و( 662) بيضة.

وقال رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية في المديرية محمد جبار الحسناوي، في بيان، تلقته وكالة النبأ للأخبار، تم "المساهمة بسد حاجة السوق المحلية من بيض المائدة من خلال مشاريع بيض المائدة العاملة في محافظة كربلاء والمحافظات الاخرى بعد ان قامت وزارة الزراعة بمنع استيراد البيض من خارج البلاد لوفرة انتاجه محليا بعد ان منحت قروض لانشاء حقول الدواجن من خلال المبادرة الزراعية خلال الاعوام المنصرمة ودعمهم بالعلاجات البيطرية والاعلاف وغيرها من المستلزمات التي ساهمت بزيادة الانتاج.

واضاف الحسناوي، ان "مشاريع بيض المائدة التي تم إنشائها في كربلاء عن طريق المبادرة الزراعية وتعمل بنظام الأقفاص والبالغ عددها (6) مشاريع تبلغ معدلات انتاجها السنوية أكثر من( 150 ) مليون ، ساهمت خلال الفترة الواقعة بين منتصف تشرين الثاني ومنتصف كانون اول الجاري برفد السوق المحلية بـ(11) مليون و(210) ألف و( 662) بيضة".

واوضح، ان "عدد الافراخ الداخلة في هذه المشاريع المنتجة للبيض بلغت اعدادها (720970) دجاجة منها( 459520 ) في مرحلة الإنتاج (بياضة ) و(161450) في مرحلة التربية".

واشار رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية الى، ان "كربلاء استطاعت من خلال المبادرة الزراعية من اقامة عدد من مشاريع بيض المائدة و وفروج اللحم عن طريق التربية بنظام الأقفاص واستطاعت ان تحقق نجاحا كبيرا ساهمت من حاجة السوق المحلية من بيض المائدة ولحوم الدواجن وتحقيق الاكتقاء الذاتي". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات