شبكة النبأ المعلوماتية

صادقون تحمل الكتل الشيعية مسؤولية عدم اقرار قانون الانتخابات

twitter sharefacebook shareالجمعة 20 كانون الأول , 2019

‌حمل النائب عن كتلة صادقون النيابية، عدي عواد، الكتل الشيعية مسؤولية عدم اقرار قانون الانتخابات، مشيرا الى ان بعض الكتل السياسية تعلن ولائها للقانون وتخفي عكس ذلك.

وقال عواد في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي، اليوم الجمعة، ان من يتحمل مسؤولية عدم تمرير قانون الانتخابات باعتماد تعدد الدوائر الانتخابيه هم الكتل الشيعية"، مبينا ان الكتل الشيعية لديها الاغلبية داخل مجلس النواب وبامكانها تمرير القانون اذا كانت صوت واحد".

واشار الى ان "انسحاب الكتل الكردية وبعض الكتل السنية من جلسة التصويت على قانون الانتخابات وكسر النصاب القانوني الذي ادى الى تعطيل التصويت على القانون".

واكد ان "انسحاب الكتل الكردية والسنية لن يؤثر على النصاب القانون في حال حضور جميع الكتل الشيعية"، لافتا الى ان "الكتل الشيعية في الظاهر مع القرار وفي الخفاء ايضا ضد هذا القرار لانه سيخسرهم مقاعدهم ولمعرفتهم بان القرار سيعترض عليه الكرد ولذلك كانت الكتل الشيعية حريصة على ان لا يحضر بعض نوابهم الجلسة لكي يوهموا الشعب والرأي العام بان الكرد اخلوا بالنصاب وهذا حقيقة ما حدث".

واضاف ان  الواجب الشرعي والوطني يحتم علي اطلاع الرأي العام على هذه الحقيقة"، مبينا ان "خطب المرجعية الرشيدة واضحة جدا باعتماد قانون يكون اقرب للمواطن من ممثلهم ولكن لا حياة لمن تنادي".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات