شبكة النبأ المعلوماتية

السهيل يحذر من إلغاء بعض الدراسات العليا وفق قانون التقاعد

twitter sharefacebook shareالجمعة 20 كانون الأول , 2019

النبأ للأخبار

حذر وزير التعليم العالي، قصي السهيل، من أن التعديل الجديد على قانون التقاعد، يهدد بإلغاء بعض الدراسات العليا في جامعات البلاد .

وقال السهيل في بيان اورده مكتبه الاعلامي، تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه اليوم الجمعة، إن "قدراتنا تستوعب بين تسعة الى عشرة الاف طالب ماجستير ودكتوراه"، منوها بأنه "بعد التوسعة واعادة المرقنة قيودهم صار لدينا نحو عشرين الف طالب دراسات عليا".

وأضاف، أنه "في التعديل الأخير لقانون التقاعد، حاولنا استثناء الأساتذة وفق قانون الخدمة الجامعية لكن ذلك لم يحصل، والآن يحالون إلى التقاعد في سن 63، في وقت لدينا أساتذة تصل أعمارهم إلى 68، وهكذا سيحال مئات الأساتذة على التقاعد، وإذا خرجوا سنكون أمام معضلة إلغاء دراسات عليا وإلغاء بعض الأقسام".

وتابع السهيل، أن"التوسعة صارت خياراً صعباً الآن، ونحن الآن نكافح من أجل ، إما تمديد العمل بقانون التقاعد قبل التعديل الأخير لمدة سنة، أو الحصول على تعديل سريع لاستثناء الأساتذة الجامعيين والأطباء الاختصاص".

وأشار وزير التعليم إلى، أن "في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية، 26 متخصصاً ، 17 أو 18 منهم سيحالون على التقاعد في 31 من الشهر الحالي". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات