عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

اجتماع مشترك بين نقابة المعلمين وتنسيقية الحراك المدني لا ستئناف داوم المدارس في كربلاء

twitter sharefacebook shareالخميس 19 كانون الأول , 2019

أعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة، اليومالخميس، عن عقدها اجتماع مع نقابة المعلمين وأعضاء تنسيقية كربلاء للحراك المدني للتأكيد على فتح المدارس المغلقة كون التلاميذ مرتبطين بتوقيتات محددة لإكمال العام الدراسي.

وقال مدير التربية عباس عودة في تصريح صحفي، إن اجتماعا ثلاثيا ضم نقابة المعلمين ومسؤولين في التربية ورئيس وأعضاء تنسيقية كربلاء للحراك المدني وعدد من شباب ساحة الاحرار أسفر عن الخروج برؤية مشتركة على أن التجاوزات على المدارس والكوادر التدريسية خلال الايام الماضية ستؤدي الى إضعاف وتحجيم السلمية التي يسعى المحتجون لإدامتها".

واضاف أن "المجتمعين بالتنسيق مع الجهات الفاعلة عملوا ضمن فريق واحد على الشروع بفتح المدارس المغلقة كون التلاميذ مرتبطين بتوقيتات محددة لإكمال العام الدراسي، مشددا على ان هذا المسعى لن يتم الا بالاعتماد على الرأي العام الذي تفاعل ايجاباً مع عودتهم لمقاعد الدراسة".

وتابع، أن "وفد التنسيقية والنقابة والمديرية العامة للتربية تواصل بهذا الشأن مع قيادة شرطة المحافظة التي أكدت على تعهدها بحماية المدارس".

واشار الى، أن "المديرية العامة للتربية في هذا الجانب اذ تؤكد على ضرورة استمرار الدوام في مدارس المحافظة دعت لإدامة زخم التظاهرات من خلال الحث على المشاركة الفاعلة للأساتذة والطلبة فيها". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات