شبكة النبأ المعلوماتية

التخطيط  تصادق على صرف أكثر من 28 مليار دينار لمحافظات واسط وصلاح الدين والمثنى

twitter sharefacebook shareالأربعاء 18 كانون الأول , 2019

اعلنت  وزارةالتخطيط، اليوم الأربعاء، مصادقتها على إطلاق صرف (28 مليار و923 مليون و949 ألف دينار) محسوبة على التخصيصات السنوية للموازنة الاستثمارية لمحافظات واسط وصلاح الدين والمثنى، وذلك بعد استكمال حكوماتها المحلية لمتطلبات إدراج المشاريع.

وقالت الوزارة في بيان،  ان مبلغ (11 مليار و607 مليون دينار) تمت المصادقة عليه لتحسين واقع الخدمات البلدية في مدينة سامراء، وتأهيل عدد من الطرق الرئيسية والفرعية في المدينة وانارتها، وتجهيز ونصب إشارات مرورية، فيما تم تخصيص مبلغ (4 مليار و956 مليون و949 الف دينار) لتجهيز انابيب مختلفة الأقطار مع ملحقاتها لعموم محافظة صلاح الدين".

وتابع، انه "تمت المصادقة على مبلغ (10 مليار دينار) لمحافظة واسط محسوبة على التخصيصات السنوية للمشاريع المدرجة في جداول برنامج تنمية الأقاليم للمحافظة، والمتضمنة إنشاء وحدات سكنية واطئة الكلفة لإسكان الفقراء، وتنفيذ شبكة مجاري وشبكة ماء للشرب وتبليط شوارع مع صب الأرصفة في عدد من أقضية ونواحي المحافظة وتحسين الخدمات الأساسية فيها، وانشاء مدارس بسعة 18 و9 و6 صف في عدد من أقضية المحافظة، وبناء دور للأطباء في مستشفيات الحي والنعمانية، وتحسين شبكات الكهرباء وتطوير طريق بدرة جصان الحولي، ومشاريع أخرى وفقاً لحاجة المواطن وأولويته".

وأشار الى، انه "تم المصادقة على مبلغ (2 )مليارين و360 مليون دينار) لمحافظة المثنى محسوباً على التخصيصات السنوية لوزارة الموارد المائية / الهيئة العامة لمشاريع الري والاستصلاح، لإنجاز مشروع تغذية ماء السماوة الكبير. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات