شبكة النبأ المعلوماتية

طارق حرب: سيعلن عن رئيس الوزراء الجديد خلال 72 ساعة القادمة

twitter sharefacebook shareالسبت 14 كانون الأول , 2019

أكد الخبير القانوني طارق حرب، اليوم السبت، ان رئيس مجلس الوزراء الجديد سيعلن عنه خلال 72 ساعة المقبلة.

وقال حرب في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي تابعته وكالة النبأ للإخبار، ان "خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أيام سيعلن المرشح لرئاسة الوزراء الجديد اذ سيشير به رئيس الجمهورية على البرلمان لكي يرشحه تنفيذاً لأحكام الدستور الذي أناط بالكتلة الاكبر ترشيح رئيس الوزراء".

وأضاف، انه "لا يهم الترشيح من احدى الكتل فقط اذ تعتبر الكتلة الاكبر طالما انه لم تعلن أية كتلة أخرى انها الكتلة الاكبر التي تعارض هذا الترشيح كون الدستور لم يحدد عدد نواب الكتلة النيابية الاكبر طالما لم تعترض أية كتلة أكثر عدداً انها ترفض الترشيح باعتبارها الكتلة الاكبر وهذا ما حصل قبل سنة اذ تم ترشيح عادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء ولم يعترض أي نائب على هذا الترشيح ولم تقل كتلة انها تعترض على الترشيح أو انها الكتلة الأكبر".

وأوضح الخبير القانوني، أن "طرح اسم مرشح من رئيس الجمهورية وتبني كتلة نيابية هذا الطرح وانه مرشح رئاسة الوزراء وعدم اعتراض كتلة نيابية اخرى وتذكر ان عدد نوابها الاكثر فأن رئيس لجمهورية ملزم بتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة واعداد المنهاج الوزاري كي يتم التصويت عليه وعلى وزراءه".

وتابع، أن "رئيس الجمهورية في جعبته هذا المرشح الذي سترشحه احدى الكتل والذي سوف لن يعارضه أي نائب أو كتلة نيابية ويتولى تشكيل الحكومة الجديدة دون معارضة نيابية كما كان الامر مع عادل عبد المهدي الذي رشحته كتل لا تعتبر الأكبر كون عد أعضائها لا يزيد على نصف أعضاء البرلمان ولكنها كانت الاكبر واقعاً فلم تقل كتله انها أكبر منها ولم يعارضها أي نائب".

وأشار الى، انه "سيحسم موضوع المرشح لرئاسة الوزراء من قبل رئيس الجمهورية الذي سيعرضه على احد الكتل النيابية التي سترشحه لرئاسة الوزراء ولا تعرض أية كتلة برلمانية أو نائب ضده والساعات القادمة ساعات حسم والليالي السياسية حبالى يلدن كل غريب". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات