عاجل
القوات الامنية تباشر بفتح الطرق والجسور في بغداد بعد انسحاب المتظاهرين
الصدر: نشدد على اعتماد مبدأ المعاملة بالمثل مع الدول الاجنبية للحفاظ على سيادة العراق
شبكة النبأ المعلوماتية

فيلم عراقي يحصد المركز الأول في مهرجان الشارقة للأفلام الجامعية

twitter sharefacebook shareالسبت 14 كانون الأول , 2019

النبأ للأخبار

حصل الفيلم الوثائقي العراقي (التحدي) على الجائزة الاولى، في مهرجان الشارقة الجامعي الأول للأفلام، الذي اختتم في امارة الشارقة، بمشاركة 23 جامعة عربية من داخل دولة الإمارات وخارجها.

وقدم للمهرجان نحو 60 عملا فنيا، ما بين أفلام روائية ووثائقية قصيرة ذات مضامين ثقافية واجتماعية هادفة وتربوية لطلاب جامعيين من سبع جامعات داخل الإمارات و16 من خارجها من ست دول عربية وكانت جامعة بغداد ضمن الجامعات المشاركة لكنها لم ترشح للجائزة.

انتج الفيلم قسم الدراما، في كلية العلوم الإنسانية بجامعة دهوك، من إخراج الطالب ريبر رشدي، ويتحدث الفيلم عن فتى مصاب بعوق رباعي تركته أمه في مخيم للنازحين وهاجرت إلى ألمانيا، وتزوج ابوه من امرأة اخرى فبقى وحيدا من دون معيل ومن دون عون غير مساعدة المخيم في منطقة شيخان شمال العراق لكنه كان موهوبا فبرغم انه مقطوع اليدين فانه يرسم بأصابع قدمه رسومات مميزة في وسيلة للتعبير وحيدة له.

اما الفنان الدكتور محمد صبري صالح التدريسي في جامعة دهوك والذي تحدث عن هذه المشاركة فقال، "هي مشاركتنا الاولى في المهرجان الذي يعقد لأول مرة ايضا بجانب مشاركة عربية من جامعات مصر ولبنان والأردن والعراق وسلطنة عمان اضافة الى الامارات، مشيرا الى ان عدد الافلام المشاركة في مسابقة الفيلم الوثائقي 45 فيلما".

المهرجان اقيم ضمن فعاليات قسم الاتصال الجماهيري، في كلية الاتصال بجامعة الشارقة للعام الأكاديمي 2019 / 2020 ، بالتعاون والتنسيق مع عدد من المؤسسات الاعلامية والفنية المهرجان ومنها: المكتب الاعلامي لحكومة الشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام وهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون ومدينة الشارقة للإعلام ” شمس”.

وعد القائمون على المهرجان فرصة كبيرة وحقيقية لطلبة الإعلام في الجامعات الإماراتية والعربية لتقديم أفكارهم وتصوراتهم الإبداعية ضمن معايير عالية الجودة تؤهلهم لخوض غمار المساهمة في صياغة رسائل فيلميه ملتزمة بالمشهد الإعلامي العربي ومستقبله.

وتضمنت الشروط الخاصة بالمشاركة في فعاليات المهرجان هي أن يكون الطالب (مستمرا بالدراسة أو على وشك التخرج ، أو أن يكون طالبا في الدراسات العليا في إحدى جامعات الامارات أو الجامعات العربية وان لا يتعدى زمن عرض الفيلم الواحد 12 دقيقة و لا يقل عن 6 دقائق).

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات