شبكة النبأ المعلوماتية

الطقس: امطار مصحوبة برعد وبرق

twitter sharefacebook shareالسبت 14 كانون الأول , 2019

أعلنت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم السبت، تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يسبب تساقط زخات مطر في نطاق ضيق خلال اليوم السبت، فيما تتأثر مناطق واسعة وسط وجنوب البلاد بحالة نزول اخدود علوي يتسبب بزخات أمطار مصحوبة برعد وبرق.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، ان "البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي ليكون الطقس في المناطق كافة بين الصحو والغائم جزئي وأحيانا غائم بسحب منخفضة وفرص واردة لتساقط زخات مطر في مناطق من الموصل ودهوك".

وأضاف، انه "من المتوقع ان يتشكل الضباب خلال الفجر ويستمر حتى ساعات الصباح الأولى ويكون كثيفا في بعض مدن الوسط والفرات الاوسط قد يؤدي الى انعدام الرؤية الافقية".

وتابع، ان "درجات الحرارة العظمى مقاربة ليوم أمس الجمعة، ومن المتوقع ان تسجل المنطقة الشمالية بين 12-16 م، المنطقة الوسطى بين 17-20 م، المنطقة الجنوبية بين 19-21 م”، مشيرا الى انه “بسبب ضبابية الاجواء يكون الشعور ببرودة الطقس أكثر تأثيرا".

وأوضح، ان "الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة الى معتدلة السرعة وبسرعة تتراوح بين 10-20 كم في الساعة ومن المتوقع تحولها الى الاتجاه الجنوبي الشرقي في شمال وغرب البلاد خلال اوقات ما بعد الظهر والعصر".

وأكد، ان "هناك حالة جوية جديدة تؤثر على البلاد اعتبارا من مساء يوم غد الاحد وتستمر لغاية يوم الثلاثاء تسبب تساقط امطار مصحوبة بالبرق والرعد في اماكن متعددة من البلاد خصوصا في مدن الجنوب والفرات الاوسط واقل من ذلك في باقي المناطق".

وأشار الى، انه "قد تشهد مناطق جنوب شرق البلاد هطول امطار غزيرة، بسبب نزول اخدود علوي بقيم ايجابية في الطبقة 500 مليار يتقابل مع تفاعل سطحي ايجابي ورطوبة بنائية جيدة". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات