شبكة النبأ المعلوماتية

أدوية سامراء: انتاج علاجات جديدة تضاهي المنتجات العالمية

twitter sharefacebook shareالجمعة 13 كانون الأول , 2019

‌كشفت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية – سامراء SDI، اليوم الجمعة، عن استعدادها لطرح نوعيات جديدة من الأدوية مع بداية العام المقبل تخص معالجة أمراض علاج السكر وعلاج ضغط الدم وعلاج الدهون ،مؤكدة أن إنتاجها يضاهي منتجات الشركات العالمية من ناحية الجودة والأسعار التنافسية.

وقال مدير عام الشركة عبدالحميد السالم إن "الشركة نصبت عدة حلقات لانتاج مستحضرات جديدة ستشكل إضافة مهمة جداً من ناحية العلاج إضافة الى نجاح قسم البحث والتطوير في عمله على انتاج حلقات لمستحضرات الامراض المزمنة التي ستدخل حيز الانتاج في الفصل الاول لسنة 2020 التي تخص معالجة امراض علاج السكر وعلاج ضغط الدم وعلاج الدهون".

وأضاف "تم توقيع عقود استثمارية لإنتاج اشكال صيدلانية جديدة مثل مستحضر الاوغنين بثلاثة اشكال وبتراكيز مختلفة بالاضافة الى عقد الفيلات السائلة وفيالات سيادور والحقن الجاهزة الامبولات وكاربولات الاسنان".

وأشار السالم الى أن "الشركة ورثت تركة ثقيلة وهي زيادة اعداد الموظفين والمصانع المرتبطة بها ومنها مصنع نينوى ومصنع المحاليل ومصنع بغداد ومصنع بابل الامر الذي يتطلب زيادة الانتاج وتعدد نوعياته وضمان تسويقه لتقليل الكلف ومن ثم التحول الى شركة رابحة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات