شبكة النبأ المعلوماتية

خبير: ما حدث في ساحة الوثبة عملا خاطئا تجاوز حد السلمية

twitter sharefacebook shareالجمعة 13 كانون الأول , 2019

حذر الخبير الأمني صفاء الاعسم، اليوم الجمعة، من تزايد حالات العنف في مناطق وساحات التظاهر، مبينا انه سيكون مدعاة لتدخل السلطات والقوات الأمنية لحماية مناطق التظاهرات ومنع حدوث أي عمليات عنف.

وقال الاعسم في تصريح صحفي، ان "التظاهرات اتسمت بالسلمية لكن ما حدث في ساحة الوثبة وماسبقه من احداث عنف واظهارها بصورة واضحة يعد عملا خاطئا وقد تجاوز حد السلمية".

وأضاف، ان "بعض حقوق المتظاهرين أصبحت مفقودة بعد ما حدث من جرائم، إضافة الى ان هناك تخوف من مردودات تلك الأفعال، حيث يمثل ذلك نقطة تحول وينبغي تدخل الدولة بهذا الشأن".

وأشار الى، ان "هناك من يحاول الإساءة للتظاهرات عن طريق السلوك غير الأخلاقي وخاصة ما حدث من تعليق لجثة شاب في ساحة الوثبة، ما يمثل حالة غريبة في تظاهرات تتسم بالسلمية، وبالتالي فأن ما حدث في هذه الساحة يفقد منظر التظاهر الحقيقي، وسيتسبب بخسارة المتظاهر لحقوقه التي نادى بها طيلة 70 يوماً". انتهى/ ف

وشدد على ضرورة “تدخل السلطات الأمنية لحماية المتظاهرين وفرض القانون ومنع أي اعمال عنف في ساحات التظاهرات”، لافتا الى ان “هناك عدم سيطرة حكومية على بعض مناطق التظاهر، وبالتالي تسبب بحدوث تصرفات ستكون عواقبها وخيمة”. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات