شبكة النبأ المعلوماتية

خلف يوضح ما حدث في ساحة الوثبة ومتظاهرو التحرير يستنكرون الحادثة

twitter sharefacebook shareالخميس 12 كانون الأول , 2019

أوضح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء الركن، عبد الكريم خلف، تفاصيل حادثة قتل وتعليق شخص في ساحة الوثبة وسط الاصمة بغداد اليوم الخميس.

وقال خلف في تصريح صحفي ان "الشخص الذي قتل يبلغ من العمر 16 عاما واسمه هيثم علي اسماعيل وكان قد دخل في مشادات مع مجاميع تدعي انهم من المتظاهرين بعد ان كانوا يتجمعون قرب منزله رافضين مطالبته لهم بمغادرة المكان".

واضاف "تلك المشادات تحولت الى مشاجرة بين الطرفين قام على اثرها الشاب بأطلاق عدة عيارات نارية من مسدسه في الهواء فيما عمدت تلك المجاميع الى الرد على هذا التصرف بأحراق منزل الشاب بقنابل (المولوتوف)".

وأشار خلف الى ان "اعداد تلك المجاميع تزايدت على بيت الشاب وقاموا باقتحام منزله وقتله وسحله وتعليقه على احد الاعمدة".

ولفت الى ان "القوات الامنية لم تتدخل حتى الان وهي بانتظار قرار من الجهات المختصة بذلك خشية الاصطدام والاحتكاك بالعناصر غير المنضبطة بين تلك المجاميع".

وأظهرت مشاهدٌ مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، قتل احد الاشخاص، وتعليقه بـ"عمودٍ كهربائي" من أقدامه، وسط ساحة الوثبة ببغداد.

وأصدر متظاهرو ساحة التحرير مركز الاعتصام الرئيس وسط بغداد بيانا أعلنوا فيه براءتهم مما حدث صباح الخميس في ساحة الوثبة ومن أي سلوك خارج نطاق السلمية التي سيحافظ عليها المتظاهرون حتى تحقيق آخر مطالبهم الحقة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات