الأربعاء 14 كانون الثاني , 2016

ارهابيو داعش يهاجمون تكريت ومساجد العلم تدعو لحمل السلاح

أفادت مصادر أمنية، اليوم الخميس، بأن تنظيم داعش الإرهابي شن هجوما كبيرا على جبال حمرين، وفيما أكدت أن الطيران العراقي بدأ بقصف تعزيزات ومواقع داعش، أشار إلى أن مساجد ناحية العلم دعت فجر اليوم، القادرين على حمل السلاح للنزول للشوارع تحسبا من تقدم داعش نحو الناحية.

وقالت المصادر، إن "داعش شن هجوما كبيرا عبر جبال حمرين ابتداء من منطقة الفتحة شمالا وصولا إلى منطقة تل گصيبة جنوبا على محاور عدة ويسيطر على منطقتي تل گصيبة والمبدد 30 كم شرقي تكريت ويسيطر على طريق تكريت كركوك".

وأضافت أن "الاشتباكات مستمرة لحد الآن والطيران العراقي بدأ بقصف تعزيزات ومواقع داعش في المناطق التي سيطروا عليها"، مشيراً إلى أن "مساجد ناحية العلم تدعو فجر اليوم القادرين على حمل السلاح للنزول للشوارع تحسبا من تقدم داعش نحو الناحية التي تبعد 20كم عن العمليات العسكرية".

وتابعت المصادر أن "الحصيلة الأولية مقتل 12من داعش وتدمير 4 عجلات لداعش"، لافتاً إلى "إعلان حظر التجوال في ناحية العلم وسط أنباء عن استشهاد عدد من عناصر منتسبي ناحية العلم بينها ضباط برتب مختلفة بانفجار همر مفخخة في تل گصيبة".

وكان تنظيم داعش شن هجومات متكررة في أوقات سابقة على محوري الفتحة وطريق الأبيض على جبال حمرين شرقي مدينة تكريت، فيما تصدت القوات الأمنية لها بعد وصول تعزيزات من حشد ناحية العلم التي دعت عبر مكبرات الصوت في المساجد جميع عناصر الحشود بالتوجه لجبال حمرين للتصدي للهجوم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات