الثلاثاء 13 كانون الثاني , 2016

ايران تطلق سراح البحارة الامريكيين المحتجزين لديها +صور

أشارت العلاقات العامة للحرس الثوري الايراني في بيان لها اليوم الاربعاء, الى ان التحقيقات اثبتت بان خرق الزورقين الاميركيين للمياه الاقليمية الايرانية في الخليج كان سهوا مضيفة :"انه تم اطلاق سراح البحارة الاميركيين في المياه الدولية".

وجاء في جانب من البيان :"انه واثر خرق زورقين اميركيين للمياه الاقليمية الايرانية قرب جزيرة فارسي بادرت قوات حرس الثورة الاسلامية مساء امس الى احتجاز الزورقين وطاقميهما المكون من عشرة اشخاص بينهم امرأة".  

واشار البيان الى احتواء الزورقين على اسلحة خفيفة وشبه ثقيلة مصرحا بالقول "بعد نقل البحارة الاميركيين الى مقر حرس الثورة الاسلامية بدأت التحقيقات بشأن كيفية واهداف هذه العملية, بالتزامن مع ذلك قام المسؤولون الاميركيون بأجراء اتصالات مع المسؤولين في البلاد اكدوا خلالها على ان دخول البحارة الاميركيين للمياه الايرانية لم يكن متعمدا مطالبين بالإفراج عنهم".

واستطردت العلاقات العامة للحرس الثوري في بيانها قائلة: "بعد التحقيقات والمشاورات التي جرت مع المسؤولين المعنيين والتثبت من ان دخول البحارة الاميركيين للمياه الايرانية كان سهويا واعتذارهم، تقرر الافراج عنهم".

واكد البيان بان "الجانب الاميركي تعهد بان لا يرتكب مثل هذه الاخطاء  مجددا" واضاف "لقد تم اطلاق سراح البحارة الاميركيين في المياه الدولية تحت اشراف القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية". 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات