شبكة النبأ المعلوماتية

الحكم بالسجن لمعتدي على طفلة في المثنى والامساك بقاتل شقيقه في بغداد

twitter sharefacebook shareالجمعة 06 كانون الأول , 2019

أصدرت محكمة جنايات المثنى، اليوم الجمعة، حكما بالسجن مدة سبع سنوات بحق مدان على خلفية قضية اعتداء جنسي على طفلة، استنادا إلى احكام المادة 396 من قانون العقوبات.

وقالت المحكمة في بيان، ان مركز شرطة الحي الجمهوري التابع لمديرية شرطة قضاء السماوة، تلقى بلاغا من قبل ذوي الطفلة (ع – ح – ع) البالغة من العمر عشر سنوات، على ان شخصا قد قام بالاعتداء عليها جنسيا، وتم عرضها على قاضي التحقيق الذي أصدر أمرا بالقضاء القبض على الفاعل (ع – ح – ع).

وأضافت المحكمة، أنه “تم تشكيل فريق عمل برئاسة اللواء سامي سعود جفات قائد شرطة المثنى وضباط المركز على جمع المعلومات الكافية للتوصل إلى مكان تواجد الجاني وألقي القبض عليه، ثم دونت أقواله ابتدائيا، وتم تصديقها قضائيا، وقد اعترف بجريمته وأودع التوقيف وفق أحكام المادة (396) من قانون العقوبات العراقي، ثم أحيل إلى المحكمة المختصة، وتمت إحالة الأوراق التحقيقية إلى مديرية مكافحة الإجرام في المثنى، مكتب اجرام الصوب الكبير، لأكمال اجراءات التحقيق ومعرفة ملابسات الحادث".

فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على متهم قتل شقيقه في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان، أن "قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد تمكنت من إلقاء القبض على متهم قتل شقيقه أثر خلاف بينهما في منطقة بغداد الجديدة".

وأضافت أن "قوة اخرى تمكنت أيضاً من القاء القبض على 15 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة احدهم بتهمة الارهاب في مناطـــق (أبوغريب – القادسية – المنصور – العبيدي – بغداد الجديدة – كمب سارة – حي النصر - الغدير)"، مؤكدة أنه "تم احالتهم الى الجهات المختصة".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات