شبكة النبأ المعلوماتية

العشرات من اعضاء النقابات في كربلاء يتظاهرون أمام مبنى المحافظة

twitter sharefacebook shareالجمعة 06 كانون الأول , 2019

تظاهر العشرات من أعضاء الاتحادات والنقابات والاكاديميين في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، حاملين الاعلام العراقية وتابوت رمزي للضحايا الذين سقطوا في التظاهرات.

د. خالد العرداوي الباحث في مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء وعضو نقابة الأكاديميين العراقيين، قال في حديث لمراسل وكالة النبأ للأخبار ان "هذه المسيرة هي تشييع رمزي للشهداء، اشتركت بها نقابة الاكاديميين وعدد من النقابات للتركيز على التضحيات التي قدمها أبناء الشعب العراقي منذ الاول من  أكتوبر الى يومنا هذا".

واضاف "هنالك دعوة صريحة من هذه المسيرة ومن النخب في العراق انه على الطبقة السياسية تلبية مطالب الشعب والذهاب بخارطة الطريق التي وضعتها المرجعية الي تقوم على اساس تشريع قانون انتخابات عادل وشفاف، وأيضا تشريع قانون المفوضية  العليا للانتخابات، لاننا نأمل انه وبعد هذه الحزمة القانونية نذهب للانتخابات مبكرة للمجيء بحكومة جديدة وبرلمان جديد يكون أكثر تلبية لمطالب الشعب".

من جهته قال التدريسي في جامعة كربلاء صارم عبد الجبار، ان "التشييع الرمزي كان لجميع شهداء العراق الذين سقطوا في التظاهرات، ولم يقتصر على كربلاء فقطد وما هذا المسيرة الا استمرار لما بدأ به أبناء الشعب العراقي لحين تحقيق حكومة عادلة للبلاد".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات