عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

شيعة رايتس ووتش تدعو جميع الأطراف لوقف العنف في العراق

twitter sharefacebook shareالأربعاء 04 كانون الأول , 2019

النبأ للأخبار

اعربت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية عن بالغ أسفها وحزنها الشديد ازاء سقوط المئات من الشهداء والجرحى خلال الاحتجاجات الجارية في العراق، مؤكدة على تضامنها مع المطالب المشروعة للمحتجين السلميين الرامية إلى وضع حد للفساد الإداري والمالي الشائع وتحسين المستوى المعيشي لأفراد الشعب العراقي المنكوب.

وحسب بيان المنظمة، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم الاربعاء، "اذ تتابع المنظمة عن كثب جميع التطورات الجارية في محافظات وسط وجنوب العراق، لا سيما أعمال العنف الأخيرة التي ذهب ضحيتها العشرات من الشهداء ومئات الجرحى".

وحذر البيان، "من مخاطر انزلاق البلاد إلى فوضى وحرب داخلية لا تستثني احد، وتعود بالحسرة والندم على جميع أفراد الشعب العراقي".

واكد، "على ضرورة التزام جميع الأطراف السياسة ضبط النفس واستبعاد العنف بكافة أشكاله والتعامل مع الأزمة القائمة بحكمة وحرص وايثار لتفويت الفرصة على من يسعى لإشاعة الاقتتال والخراب"، مجددة "مطالبتها للطبقة السياسية في العراق بوجوب تلبية المطالب الإصلاحية عبر اجراءات ملموسة باسرع وقت ممكن".

وترى المنظمة، أن "التوزيع العادل للثروات ومكافحة الفساد والعمل على إرساء قواعد الديمقراطية الشفافة خير وسيلة للخروج من الأزمة السياسية، فضلاً عن قطع الطريق على التدخلات الأجنبية السلبية في شؤون الدولة". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات