شبكة النبأ المعلوماتية

اهالي حي البلدية في كربلاء يطالبون برفع الصبات الكونكريتية

twitter sharefacebook shareالأثنين 02 كانون الأول , 2019

كربلاء/ عبدالله عدنان

جدد اهالي حي البلدية في كربلاء مطالبهم للحكومة المحلية والقوات الامنية بإزالة الصبات الكونكريتية التي وضعت لقطع الطريق ألمؤدي للمحافظة متسببة بجر المواجهات الدامية بين الدور السكنية ما تسببت بنزوح ساكنها.

وقال احد ساكني هذا الحي لوكالة النبأ للأخبار " منذ ثلاثون يوما نقلت المواجهات بين المحتجين و قوات الشغب الى فروع حي البلدية من قبل المحافض وقوات كربلاء وطلبو منا تقديم شكوى ضد التظاهرات في فلكة التربية لننهيها لكن نحن لا نشتكي على المتظاهرين وإنما نشتكي على الذين تسببو بهذه الأحداث ومن وضع الصبات التي تسببت باذيتنا واذية عوائلنا".

واضاف" الان لا يوجد حل سوا إسقاط الصبات كوننا بلغناهم بحل لهذه المشكلة سابقا وهو نقل الصبات للطرف الثاني من الفلكة وابعاد ألمواجهات عن الأهالي والبيوت وعدونا لكن وع دهم تخديرية لا صحة لها".

وأشار مالك احد الدور في المنطقة قائلاً، "المشكلة التي نعاني منها منذ شهر كامل هو المواجهات اليومية في أبواب منزلنا بين الشغب والمتظاهرين لا يوجد امان في المنطقة لذا ابعدنا نسائنا واطفالنا إلى أماكن بعيدة عن الحي، القنابل والقناني الحارقة والرمي العشوائي كله بالقرب منا إضافة للسب والالفاض البذيئة التي تتعالا باستمرار إلى متى؟ على حكومة كربلاء أبعاد الثبات وابعاد قوات الشغب عنا".

فيما بين الشيخ حسون الاسدي"الحي فيه عوائل واهالي وواجب المتظاهرين والقوات الامنية الحفاض على شرف وكرامة هذه العوائل، كل من نقل المعركة إلى حي البلدية هو ليس بشريف لان الأهالي يعيشون برعب مما يجري غاز مسيل للدموع داخل الدور والمواطنين عطلت اعمالهم رغم قرارهم يوم أمس خلال الاجتماع الأمني برفع الصبات لكن إلى الآن لم ترفع على المحافظ وقائد الشرطة وقائد العمليات والحاكم العسكري إخراج هذه الصبات في مدة أقصاها ساعتان".

وجاء نصب هذه الصبات بعد المواجهات التي حصلت في أيام التظاهرات الأولى امام مبنى المحافظة ومجلس المحافظة لاعاد الخطر عن مؤسسات الدولة. انتهى/ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات