شبكة النبأ المعلوماتية

محاولات في النجف الأشرف لتهدئة الاوضاع


twitter sharefacebook shareالسبت 30 تشرين الثاني , 2019

دخل وفد من اساتذة جامعة الكوفة، مرقد السيد الحكيم للتأكد من عدم وجود محتجزين فيما طالب الوفد المتظاهرين بالأدلة للتفاوض.

ويتهم متظاهرون ادارة المرقد باحتجاز عدد من المحتجين عقب مهاجمة المرقد ومحاولة احراقه.

وأهاب ناشطون ومنظمات محلية في النجف الاشرف بالمتظاهرين ممارسة حقهم الديمقراطي في اماكن التظاهر المخصصة وعدم اعطاء فرصة للمندسين في التخريب والحرق.

وفيما محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم السبت، شيوخ العشائر الى صد الشباب عن التوجه لساحة ثورة العشرين، فيما أشار الى أن الجميع بانتظار التحقيق بشأن الاعتداءات التي طالت المواطنين العزل.

وقال الياسري في بيان، إنه "في هذا الوقت الحرج والظروف الصعبة التي تمر على العراق بشكل عام ومحافظة النجف بشكل خاص فإننا نعول على رجال الفكر والدين وشيوخ العشائر وابناء النجف من مثقفين وشعراء وادباء وصحفيين واكاديميين وتنسيقيات ونشطاء للوقوف سدا منيعا لحفظ دماء شبابنا وصدهم عن التوجه الى ساحة مجسرات ثورة العشرين حفاظا عليهم من كل خطر".

ودعا "رجال النجف واصحاب المواقف الكبيرة التي ملأت كتب التاريخ وحاضره، الى ان يكونوا سدا منيعا لحفظ الشباب من الفتن التي تعصف بالنجف وليساهم الجميع بحفظ هذه المدينة المقدسة ومساندة القوات الامنية التي مهمتها حفظ الامن اولا واخيرا ومساندة مشروع الشباب في عراق مزدهر".

واكد "اننا جميعا ننتظر التحقيق بشأن الاعتداءات التي طالت المواطنين العزل لكي يأخذ القضاء دوره بمحاسبة المقصرين وفق القانون".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات