شبكة النبأ المعلوماتية

نائب يدعو رئاسة البرلمان الى عقد جلسة طارئة وسحب الثقة من الحكومة

twitter sharefacebook shareالجمعة 29 تشرين الثاني , 2019

دعا النائب عن كتلة النصر، عدنان الزرفي، اليوم الجمعة، رئاسة مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة وسحب الثقة من الحكومة.

وقال الزرفي في تغريدة له على تويتر تعقيباً على خطبة المرجعية الدينية العليا اليوم: "على رئاسة مجلس النواب دعوة المجلس لعقد جلسة طارئة لِسحب الثقة من الحكومة و تلبيةً لما ورد في خطبة الجمعة من توجيه لمجلس النواب (دعوة مجلس النواب لإعادة النظر في خياراته)".

ودعت في خطبة الجمعة اليوم مجلس النواب "الذي انبثقت منه الحكومة الراهنة الى أن يعيد النظر في خياراته بهذا الشأن ويتصرف بما تمليه مصلحة العراق والمحافظة على دماء ابنائه، وتفادي انزلاقه الى دوامة العنف والفوضى والخراب".

وقال ممثلها في كربلاء احمد الصافي ان هذه الدعوة "بالنظر الى الظروف العصيبة التي يمر بها البلد، وما بدا من عجز واضح في تعامل الجهات المعنية مع مستجدات الشهرين الأخيرين بما يحفظ الحقوق ويحقن الدماء".

كما دعت المرجعية مجلس النواب الى "الاسراع في اقرار حزمة التشريعات الانتخابية بما يكون مرضياً للشعب تمهيداً لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تعبر نتائجها بصدق عن إرادة الشعب العراقي، فان التسويف والمماطلة في سلوك هذا المسار ـ الذي هو المدخل المناسب لتجاوز الأزمة الراهنة بطريقة سلمية وحضارية تحت سقف الدستور ـ سيكلّف البلاد ثمناً باهضاً وسيندم عليه الجميع".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات