عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

خطوات جديدة يتبعها أبناء كربلاء للحفاظ على سلمية التظاهرات

twitter sharefacebook shareالأربعاء 27 تشرين الثاني , 2019

كربلاء/ عبدلله عدنان

أطلق اهالي وناشطي كربلاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لإيقاف حرق الإطارات في شوارع المحافظة واللجوء لطرق أخرى سلمية تخلو من الضرر بالمواطنين وتحافظ على سلامتهم.

وقالت المدونة زينب ابراهيم في حديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "دخان الإطارات المحترق سبب اذا كبير للأهالي في المناطق المحيطة بأماكن حرقها فقد امتلأت المباني بالدخان وهذا أمر خطير على صحة الأهالي خصوصا من يعانون من بعض أمراض،

وأضافت ابراهيم، ان "الأهالي بدأو يمنعون أبنائهم من المشاركة في التظاهرات نتيجة هذه الأعمال الغير مسؤولة وهذا سيواثر على زخم التظاهرات لذا وجب علينا أن نتكاتف للقضاء على هذه الأفعال واستبدالها بطرق سلمية غير ضارة ك وضع نعوش رمزية لشهداء كربلاء في الطريق وفي اوقات الدوام الرسمي فقط حتى لانؤاثر على الحياة في المدينة خصوصا الحالات الانسانية".

من ناحيته قال المتظاهر محمد جميل، لوكالة النبأ، بأنه "سننطلق غدا لقطع الطرق بوضع نعوش رمزية لشهداء العراق كخطوة بديلة لحرق الإطارات وتخريب الأماكن العامة وسنقدم النصح والتوجيه للجامعات التي كانت تحرق الإطارات لارجاه الاحتجاجات لسلميتها وابعاد الأذى عن المواطنين".

من جانبيه بين مراقب للشان الكربلائي رفض الكشف عن اسمه، في حديث لوكالة النبأ للأخبار، أن "الأحداث التي اخذت تتصاعد مؤخرا من الممكن ان تؤثر على التظاهرات وتعطي سببا لقمع التظاهرات، وأصبح لزاما اتخاذ خطوات جادة من المتظاهرين السلميين تجاه هذه الأفعال لارجاع الأمور لطبيعتها والحفاظ على أرواح المواطنين وعدم السماح لمن تسول له نفسه بجر الاحتجاجآت إلى الاقتتال والدموية".

وتشهد مدينة كربلاء منذ يومين قطعا للطرق الرئيسية باستخدام حرق الإطارات في الشوارع من قبل بعض الاشخاص متسببين بشل حركة السير بشكل شبه نهائي. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات