شبكة النبأ المعلوماتية

نقابة معلمي كربلاء تحذر القوات الامنية بشأن التدخل بشؤون ادارات المدارس

twitter sharefacebook shareالأثنين 25 تشرين الثاني , 2019

النبأ للأخبار

اكدت نقابة المعلمين العراقيين فرع كربلاء، امس الاحد، ان الجهة الوحيدة التي تملك الحق بالتوجيه الإداري للمدارس هي مديرية التربية والنقابة في الجوانب النقابية والمهنية، فيما حذرت القوات الامنية من التدخل بشؤون الادارات وانه سيتم اتخاذ أقسى الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكان افاد مصدر لوكالة النبا للأخبار، يوم امس الاحد، بأن قوات مكافحة الشغب وعناصر من الشرطة في كربلاء، تدون أسماء المعلمين والمدرسين المضربين عن الدوام.

وفيما يلي نص البيان:

أن واجب القوات الأمنية هو توفير الحماية لجميع المواطنين والممتلكات الخاصة والعامة ومنها حماية البنايات المدرسية، ونثني على دورها المتمثل بتوفير البيئة الأمنة وفرض القانون.

وبعد ورود عدد من الشكاوى والملاحظات من قبل عدد من اداراتنا المدرسية حول تدخل عدد من المنتسبين في شؤون المدارس، تؤكد نقابة المعلمين العراقيين فرع كربلاء المقدسة:

بأن لا يحق لها التدخل في شؤون الإدارات أو الملاكات أو التلاميذ أو الطلبة وعدم الدخول داخل المدارس إلا بموافقة إصداراتها او بتخويل من قبل المديرية العامة للتربية، وقد تم الإتصال بالجهات الأمنية المعنية وتم التوجيه بذلك

وبدورها فأن نقابة المعلمين العراقيين فرع كربلاء المقدسة تحذر جميع هذه المفارز من التدخل بشؤون الإدارات وسيتم اتخاذ أقسى الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكما تدعو الإدارات المدرسية لغرض تبليغ مديرية التربية ونقابة المعلمين العراقيين فرع كربلاء المقدسة تحريريا حول كل ما من شأنه التصرف خلاف ذلك

وان الجهة الوحيدة التي تملك الحق بالتوجيه الإداري هي مديرية التربية ونقابة المعلمين العراقيين فرع كربلاء المقدسة التي يحق لها التوجيه في الجوانب النقابية والمهنية. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات