عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

قوة امنية تهدد مراسل ميداني في كربلاء

twitter sharefacebook shareالسبت 23 تشرين الثاني , 2019

النبأ للأخبار

أصدرت النقابة الوطنية للصحفيين، يوم السبت، بيانا ادانت فيه تعرض مراسل قناة فضائية في كربلاء للتهديد من قبل قوة أمنية، اثر تغطيته لعمليات فض اعتصام وحرق خيم في المحافظة.

وقالت النقابة في البيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "تدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ما تعرض له مراسل قناة (I NEWS) الفضائية حيدر هادي، في محافظة كربلاء، من تهديد ووعيد وشتم بسبب تغطيته لعمليات فض الاعتصام وحرق الخيم في المحافظة.

وقال مراسل قناة INEWS الفضائية حيدر هادي، في اتصال هاتفي مع وحدة رصد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان "قوة امنية ترتدي ملابس سوداء لم يتسنى لي التعرف عليها هددتني وشتمتني امام مجموعة من الصحفيين، ليلة يوم امس الجمعة الموافق (22 تشرين الثاني 2019)، بسبب تغطيتي لعملية فض الاعتصامات وحرق القيم التي قامت بها القوات الامنية بالمحافظة".

واضاف هادي، ان "هذا التهديد يعد الثاني خلال 15 يوماً "، مؤكداً ان "القوة نفسها هددتني بالاعتقال في وقت سابق عندما تعرضت للاصابة داخل مستشفى السفير في محافظة كربلاء".

واكد النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، ان" حرية العمل الاعلامي والصحفي، حق كفله الدستور العراقي، ولا يجوز لأي قوة او جهة امنية، تقييده لاي سبب كان".

وطالبت النقابة، القيادات الامنية بالافصاح عن هذه الجهة التي تهدد الصحفيين بسبب تغطيتهم للاحتجاجات، و انهاء التصرفات الفردية التي يقوم بها بعض عناصر القوات الامنية تجاه الصحفيين والاعلاميين. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات