شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء تباشر بحملة تعفير بذور الحنطة بالمجان

twitter sharefacebook shareالخميس 21 تشرين الثاني , 2019

النبأ للأخبار

باشرت مديرية زراعة كربلاء، يوم الخميس، بحملة مجانية لمكافحة امراض التفحم على محصول الحنطة طن استعدادا للموسم الزراعي 2019-2020

وذكر مدير زراعة كربلاء رزاق الطائي في بيان، ان "كوادر قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية وبالتعاون مع دائرة وقاية المزروعات بتنفيذ حملة مجانية لمكافحة امراض التفحم على محصول الحنطة وذلك بتعفير البذور قبل الزراعة بااستخدام مبيد (راكسيل) وبواقع 1.5 كغم لكل طن استعدادا للموسم الزراعي 2019-2020".

واضاف، انه "تم استلام 2948 كغم من مبيد الراكسيل الخاص بتعفير بذور الحنطة للموسم الزراعي 2019-2020 وتم توزيعها على الشعب الزراعية في عموم محافظة كربلاء".

وتابع الطائي، ان "عملية تعفير البذور تجري تحت اشراف المختصين في مجال الوقاية في مديريتنا وان المكافحة تتم مجانا".

واوضح، انه "تم توزيع هذه المبيدات على الشعب الزراعية اذا كانت حصة شعبة زراعة الجدول الغربي 40كغم وحصة شعبة زراعة الخيرات 105كغم وحصة شعبة زراعة عين التمر 2380كغم وحصة الشعبة الصحراوية 423 كغم"، مشيرا ان "نسبة خلط مبيد الراكسيل مع بذور الحنطة هي 1.5 كغم/ طن، وان هذه الكمية تكفي لتعفير 1965 طنا من بذور في عموم محافظة كربلاء المقدسة".

ودعا مدير زراعة كربلاء، الفلاحين والمزارعين بضرورة تعفير البذور قبل الزراعة لحمايتها من امراض التفحم التي تسبب خسائر كبيرة في حال اصابة الحقل بها. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات