شبكة النبأ المعلوماتية

اعتقال عدد من المشتبه بهم والعثور على اسلحة ومعدات في الموصل وديالى

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019

أعلنت قيادة عمليات نينوى، اليوم الأربعاء، عن تفجير عجلة مفخخة والعثور على 7 أوكار لعصابات داعش الإرهابية تحتوي على مواد لوجستية واسلحة ومتفجرات في منطقة البعاج غربي الموصل، فيما اعلنت وزارة الداخلية، عن اعتقال 14 متهما في ايسر الموصل.

وذكر بيان لخلية الاعلام الامني، ان "قوة من قيادة عمليات نينوى نفذت واجب تفتيش وتطهير في "منطقة جنوب البعاج وصحراء الحضر والمنطقة المحصورة بين خط اللاين والطريق العام موصل- بغداد حيث تم تدمير عجلة مفخخة نوع سكانيا، كما عثرت على 7 أوكار للارهابيين".

واضاف ان "الأوكار تحتوي 118 شريحة اتصال عراقية غير مستخدمة فضلا عن شريحة سورية مستخدمة وجهازي نقال وحزام ناسف و3 عبوات ناسفة ومواد غذائية و105بطارية 9فولت تستخدم للعبوات الناسفة ومواد اخرى"، مؤكد انه "تم تدمير الأوكار وتفجير العبوات والحزام الناسف من قبل الهندسة الميدانية دون حادث يذكر".

في سياق متصل ذكرت وزارة الداخلية في بيان، ان "مديرية شرطة ابي تمام التابعة لقيادة شرطة نينوى شرعت بعملية امنية لتنفيذ اوامر القبض الصادرة عن القضاء، اسفرت عن القبض على ( ١٤ ) متهما مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بينها قضايا تزوير ونصب واحتيال".

واضافت انه "تم القبض عليهم في عدد من مناطق واحياء الجانب الايسر لمدينة الموصل".

من جانب أخر "تمكنت قوة من عمليات ديالى، ووفق لمعلومات دقيقة من العثور على وكر لعصابات داعش جنوب بهرز بالقرب من قرية النقيب احتوى على اربع عبوات ناسفة وخمسة علب عتاد 14،5ملم ورمانتين هجوميتين ووثلاثة مساطر تفجير وسبحتي تفجير واربع قداحات تفجير وأربع بطاريات لتفجير العبوات الناسفة وافرشة واغطية، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة اصوليا.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات