شبكة النبأ المعلوماتية

التربية تصدر جملة قرارات بينها تقليص عطلة نصف السنة الدراسية والعتبة الحسينية تدعو الطلبة للجمع بين التظاهرات والدراسة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019

‌أكدت وزارة التربية ان ساحات التظاهر حق كفله الدستور فأن تحصيل العلم والمعرفة واجب بل انه فريضة في الشرائع السماوية فكلاهما تعبر عن السلوك الوطني القويم لذا فأن علينا جميعاً ان نؤدي واجبنا اولاً من خلال انتظام الدراسة والسعي الجاد لتحصيل العلم والمعرفة.

وأهابت وزارة التربية، بالتلاميذ والطلبة والملاكات التعليمية والتربوية الالتزام بالدوام والمواظبة عليه، مناشدة الهيئات الاجتماعية والمهنية والثقافية ومجالس الاباء والمعلمين واولياء الامور بالتعاون جميعاً من اجل ديمومة العملية التربوية ضماناً لمستقبل آمن ومزدهر للأجيال.

وعقدت الوزارة اجتماعا مع المدراء العامين في المحافظات واجتماع اخر لهيئة الراي وتم اتخاذ عدد من الاجراءات اهما:

1- استكمال الساعات الدراسية المقررة بموجب المادة (17) من قانون وزارة التربية رقم (22) لسنة 2011 والتي تنص على ان (لاتقل مدة العام الدراسي لمراحل التعليم عن (32) اسبوعا عدا العطلة ولا تقل ساعات الدراسة الاسبوعية عن (30) ساعة والتي تمثل الحد الادنى المطلوب من الكفايات العلمية والمعرفية والمهارية التي تؤهل التلاميذ والطلبة للانتقال الى المرحلة الاعلى).

2- تقليص عطلة نصف السنة للعام الدراسي الحالي.

3- تنظم ادارات المدارس دروساً اضافية لأكمال المنهج الدراسي المقرر.

4- إجراء الامتحانات المدرسية للفصل الاول وفقاً للسياقات المعتمدة.

5- تتحمل المديريات العامة للتربية والمديرية العامة للاشراف التربوي وادارات المدارس مسؤولية تنفيذ ما ورد في اعلاه وبخلافه تطبق القوانين والانظمة والتعليمات النافذة.

من جهتها دعت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة جميع الطلبة الى ضرورة الالتزام بالتظاهرات السلمية حتى تحقيق المطالب المشروعة الى جانب الالتزام بمقاعد الدراسة في نفس الوقت.

وقال المتحدث الرسمي باسم العتبة الحسينية ورئيس قسم التعليم العالي افضل الشامي في تصريح نقله الموقع الرسمي للعتبة "اننا ندعو طلبتنا الاعزاء الى ضرورة الالتزام بالتظاهر السلمي لتحقيق المطالب المشروعة وكذلك الالتزام بمقاعد الدراسة".

واضاف بامكان الطالب الجمع بين المشاركة بالتظاهرات السلمية والدراسة، مبينا ان معركة الاصلاح للقضاء على الفساد تحتاج الى وقت كما ان بناء الاوطان لا يتم الا من خلال العلم

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات