عاجل
فيلم عراقي يحصد المركز الأول في مهرجان الشارقة للأفلام الجامعية
شبكة النبأ المعلوماتية

لوحات تكتسح جدران الانفاق والطرق تصدح ضد الفساد الحكومي والعنف ضد المتظاهرين

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019

إخلاص داود

باعث أمل وريشة فنان جسدت الحقائق ودونت حكايات ومواقف مريرة خاضها المتظاهرون، وتكلمت فرشات الرسامين عن القتيل وابو التوك تك والفداء ووطن الغد، رسمها الفنانون على جداريات في ساحة التحرير واخرى في محافظات العراق.

رسامين منفردين واخرين شكلوا مجموعات لرسم جداريات ضخمة بعد ان اتفقوا على نموذج لللوحة، محمد السعدي احد الرسامين قال: ان افضل دعم نقدمه لاخواننا المتظاهرين هو التعبير عنهم وعن معانتهم ومطالبهم، وقد قمنا باختيار لوحة جدارية تقول (نريد وطن) واخرون رسموا (حرر قيودك ياوطن) وأخرى (طالع أخذ حقي) وهي شعارات يرددها المتظاهرين.

فيما قالت الرسامة والناشطة المدنية مريم الهنداوي: لقد حولنا مطالب المتظاهرين الى لوحات جدارية زينت النفق الممتد تحت ساحة التحرير وقمنا بطلاء الارصفة بالوان تعبر عن تفاؤلنا بمستقل عراقي مشرق.

المواطنة زينب مهدي تقول  منذ سنين وانا اسلك هذا الطريق للذهاب لعملي ولم اره جميل ونظيف ويبعث بالأمل مثلما اصبح الان بفضل ريشة الشباب.

وفي محافظة كربلاء المقدسة أقدم العشرات من المتظاهرين ممن أتقنوا الرسم كهواية ورسامون تشكيليون برسم لوحات فنيّة عبرت عن حبهم واعتزازهم بالوطن وعن تضحيات الشباب والأمل بربيع قادم، على جدران النفق القريب من مبنى المحافظة وسط كربلاء.

احمد العقابي قال: عبر الجميع عن ارائهم وسط الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع،  واجهنا هذا العنف بالفن والريشة والهوسات.

وقال حسين محمد وهو رسام هاوٍ: هدفنا من هذه الرسومات هو ان تصبح مزار للعراقيين وللعالم اجمع ليتذكروا البطولات والتضحيات التي قدمها شبابنا من اجل اسقاط الحكومة الفاسدة.

يذكر إن التظاهرات والاحتجاجات والاضراب عن الدوام الرسمي للطلبة مازال مستمرا ويدخل شهره الثاني.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات