شبكة النبأ المعلوماتية

المفتش الأمريكي العام: الضربات الإسرائيلية للحشد عقدت عمل التحالف

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019

أكد تقرير جديد للمفتش العام للجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن التوترات بين إيران والولايات المتحدة والضربات الجوية الاسرائيلية على الحشد الشعبي وفصائل المقاومة قد عقدت من عمليات التحالف الدولي المزعومة ضد داعش في العراق.

وذكر التقرير، أن "القيادة المركزية الامريكية تشعر بالقلق من فصائل المقاومة والحشد الشعبي من ان تقوم باستهداف افراد الجيش الامريكي حيث كانوا يرون ان الولايات المتحدة متواطئة في الضربات الجوية الإسرائيلية".

واضاف التقرير الأمريكي، انه "في 19 تموز كانت قد بدأت اولى الغارات الاسرائيلية بطائرات بدون طيار في العراق واستهدفت مستودع ذخيرة للحشد الشعبي العراقي بالقرب من بغداد، مشيرا الى أن ما يصل الى أربع غارات جوية اسرائيلية استهدفت مواقع الحشد الشعبي العراقي".

واوضح التقرير، أن "التصرفات الاسرائيلية اثارت توبيخا من البرلمان العراقي الذين طالب بعضهم بإبعاد القوات الأمريكية من العراق، كما فرض العراق قيودا جوية ردا على ذلك، فيما زعمت الولايات المتحدة إن هذه القيود “أضرت بقدرة التحالف على مواجهة تهديد داعش في العراق".

واشار الى، أن "السفارة الامريكية حاولت حث العراقيين على تقليص القيود الجوية التي فرضوها، فيما كانت الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء تزايد الدعوات إلى مغادرة القوات الأمريكية". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات