شبكة النبأ المعلوماتية

بشأن الحوادث الأمنية للتظاهرات.. الداخلية تصدر بيان

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019

النبأ للاخبار

اصدرت وزارة الداخلية، يوم الأربعاء، بيانا بشأن التظاهرات وأهم الحوادث والفعاليات منذ يوم أمس الثلاثاء ولغاية عصر اليوم، فيما اكدت مواصلة القوات الامنية تأمين التظاهرات.

وما يلي نص البيان:

أ‌- التظاهرات

- 1أمنت قواتنا الامنية 5 تظاهرات في العاصمة بغداد، اصيب خلالها 4 مدنيين باصابات مختلفة تم نقلهم للمشتشفيات لتلقي العلاج .

-2كما أمنت قواتنا الامنية تظاهرات في محافظات ( ديالى ،بابل، ذي قار، النجف، كربلاء، ميسان ، البصرة)

-3اقدمت مجموعة من داخل المتظاهرين في محافظة النجف الاشرف على اغلاق ( دائرة مجلس المحافظة – مصرف الامير – المختبرات الانشائية – دائرة واردات الماء- دائرة الموارد المائية – دائرة البيئة – دائرة الزراعة - دائرة الضمان الاجتماعي – دائرة التخطيط – دائرة الاسكان والاعمار- دائرة المسائلة والعدالة – مبنى المحافظة – المجلس الاستشاري – دائرة الهجرة والمهجرين دائرة التربية – القائمقامية - دائرة المركز التمويني – مصرف الكرار- المجمع العدلي- مركز انتخابات المثنى/1- مركز انتخابي المثنى /2- مكتب انتخابات النجف – مركز انتخابات الحسن – كاتب العدل الشمالي – التسجيل العقاري القسم الشمالي – الوقف الشيعي).

-4باشرت قوات الشرطة بفتح تحقيق في معرف ملابسات حادث وضع عدد من الاطلاقات النارية داخل كيس نايلون ورسالة تهديد الى مديرة احدى المدراس غربي العاصمة بغداد .

·كما شهدت محافظة ذي قار انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع امام دار موظف مدني يعمل في مديرية مكافحة المتفجرات ضمن قضاء الناصرية دون اضرار او مصابين .

· في حين انفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع على دار احد منتسبي وزارة الداخلية في قضاء الناصرية مما ادى الى حصول اضرار مادية بالدار اعلاه .

ب - فعاليات اخرى

-1نفذت قواتنا الامنية واجب تفتيش في منطقة الصوفية بقضاء الرمادي نتج عنه القاء القبض على احد المطلوبين بقضايا ارهابية , الى ذلك خرجت قوة بواجب لمعالجة العبوات الناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة البو خميس – قضاء عامرية الفلوجة اسفر عن تفجير 14 عبوة ناسفة دون حادث يذكر , في حين عثرت قوة مشتركة على عبوتين ناسفتين في منطقة البو هزيم , وعثرت على 3 عبوات ناسفة اخرى خلال واجب تفتيش في منطقة الصبيحات في منطقة الكرمة .

-2شرعت القوات الامنية في صلاح الدين باسناد من طيران الجيش بواجب تفتيش وتطهير قاطع مطيبيجة ,وقد اسفرعن العثور على جثة ارهابي وخزان سعة 1000لتر مملوء بمستلزمات طبية , فضلا عن تدمير 20 وكرإ للارهابيين ونفق وعجلتين , كما عثرت على 6 عبوات ناسفة وقد تم التعامل معها اصوليا , كما تم العثور على ورشة تصليح.

ج- القاء القبض وفق قضايا جنائية مختلفة

-1بهدف تنفيذ اوامر القبض القضائية تمكنت مديرية شرطة ذي قار من القاء القبض على احد المطلوبين، فيما القت شرطة ميسان القبض على 14 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة ومطلوب بقضايا ارهابية , من جانبها القت شرطة واسط القبض على 8 مطلوبين , كما القت شرطة البصرة على 36 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة، فضلا عن القاء القبض على 6 مطلوبين من قبل شرطة المثنى .

وحسب بيان الوزارة، "تواصل قواتنا الامنية تأمين التظاهرات بالتزامن مع قيامها بواجباتها الامنية والخدمية الاخرى وكانت هذه الفعاليات والواجبات من اهم الاحداث حتى ساعة اعداد هذا البيان عصر اليوم الأربعاء وسنوافيكم بالمستجدات لاحقاً". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات