شبكة النبأ المعلوماتية

المالية النيابية تكشف تفاصيل جديدة عن مشروع قانون إلغاء امتيازات المسؤولين

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019

النبأ للأخبار

أكد رئيس اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري، ان لجنته قامت بالتعاون مع اللجان الأخرى على تقييم مشروع قانون إلغاء امتيازات المسؤولين، فيما كشف عن تفاصيل جديدة عنه.

وفي مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، قال الجبوري، إنه "سيتم إلغاء القانون الخاص بالمنح المالية وبأثر رجعي، مبينا أنه "استجابة لتوجيهات المرجعية ومطالب المتظاهرين، عكفت اللجنة المالية بالتعاون مع اللجان الأخرى على تقييم مشروع قانون إلغاء الامتيازات للمسؤولين".

وأوضح، أن "مقترح القانون تضمن إلغاء بدلات الإيجار للنواب وإلغاء تخصيصات العلاج الطبي في الرئاسات الثلاث وجميع مؤسسات الدولة، كما تم تقليل عدد السيارات المخصصة للرئاسات والوزراء بشكل كبير".

وأشار رئيس اللجنة المالية النيابية إلى، أن "عملية التعاقد مع حمايات النواب كان النائب هو من يتولاها، لكنها الآن أصبحت من قبل الدائرة القانونية لكل رئاسة وبشكل مباشر، والتي تتولى متابعة شؤونهم المالية والإدارية". 

وبين الجبوري أن "مشروع القانون تضمن إيقاف استجار الطائرات لأي سبب كان، وفي حال استخدامها يتحمل المستأجر تكاليف الإيجار، كما تم تخفيض مخصصات الإيفادات"، لافتا إلى ان "صرف الوقود لجميع من يمتلك سيارة في جميع مؤسسات الدولة أصبح يسلم بوصل رسمي وليس بأموال عينية، كما تمت التوصية بإلغاء جميع الحمايات للرئاسات الثلاث السابقة ومنذ 2003 وحتى الآن، مع الوزراء ومن بدرجتهم والمستشارين جميعا، وتم تكليف القائد العام للقوات المسلحة بسحب تلك الحمايات".

وصوت مجلس النواب في جلسته أمس الثلاثاء، على مقترح قانون الغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية. انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات