شبكة النبأ المعلوماتية

الاعمار تفعل قرار شمول موظفي الدولة بتقسيط مبالغ الاراضي لمدة 20 عاما

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 تشرين الثاني , 2019

أعلنت وزارة الاعمار والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، عناستعداداتها لتفعيل قرار شمول الموظفين بتقسيط مبالغ الاراضي ضمن حزمة الاصلاحيات الحكومية في البلاد

وقالت الوزارة في بيان، إن الوزارة وضمن خططها وبرامجها تعمل على توفير السكن الملائم للمواطنين من خلال انشاء المجمعات السكنية الواطئة الكلفة من جانب وتخصيص وتوزيع الاراضي من جانب اخر.

واضاف البيان، ان "الوزارة وبناء على ذلك ارسلت كتابا رسميا الى لجنة الخدمات النيابية في مجلس النواب ناشدته خلاله الاسراع بتشريع قانون الاستملاك العيني للإرادي لعلاقته الوثيقة بموضوع توزيع الاراضي ليتسنى للوزارة اتخاذ الاجراءات اللازمة لشمول اكبر عدد من المواطنين بتوزيع الأراضي".

وتابع، ان "هناك تجاوزات كثيرة جرت على اراض مهمة بمواقع استراتيجية، بيد ان الوزارة وبعد ان يتم تشريع هذا القانون ستعمل على استملاك الارض وفرزها وتقطيعها وتخصيصها الى الفئات المستحقة من المواطنين، منبها ان “الوزارة لا يمكنها التصرف بإراض لا تمتلكها، لذا فان هذا القانون سيسهم في تسهيل جميع الاجراءات التي تتعلق بحصول المواطنين على الأراضي".

في السياق نفسه اكد المصدر، ان "وزير الاعمار بنكين ريكاني وافق على شمول موظفي دوائر الدولة ممن يرغبون بتقسيط الاراضي لمدة 20 عاما، اذ يتم توزيع الاراضي بين المحافظات بحسب الحاجة الماسة وعدد المجمعات العشوائية فيها بموجب ضوابط تصدرها الوزارة بعد الانتهاء من عملية فرز الاراضي من اجل تيسير حصولهم عليها".

وأشار الى، ان الوزارة وجهت مديرية البلديات العامة بتسهيل تقديم خدماتها والنظر بمعاملات الموظفين وسرعة انجازها سواء ببغداد او المحافظات، بعيدا عن الروتين الاداري من اجل انجازها بالسرعة الممكنة". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات