شبكة النبأ المعلوماتية

يهدد حياة المواطنين.. الزراعة تعلن السيطرة على فايروس منتشر بين الاسماك قريباً

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 تشرين الثاني , 2019

النبأ للأخبار

اكدت وزارة الزراعة انها ستعلن السيطرة على مرض (كوي هيربس) الذي اصاب الاسماك بالكامل خلال الايام القليلة المقبلة، فيما طمأنت المواطنين بعدم وجود اي خطورة للفايروس على صحة الانسان.

وقال المتحدث بأسم الوزارة حميد النايف في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء،، ان "وزارته شكلت فريق عمل متخصصا برئاسة محافظ بابل باعتبارها المحافظة التي تم فيها اكتشاف اصابات مرض (كوي هيربس) الذي اصاب الاسماك".

ونوه بأن "المهمة الرئيسة لهذا الفريق تتمثل بالسيطرة على المرض للحد من انتشاره باستعمال المعقمات الطبية واتلاف الاسماك المصابة والنافقة منها".

وبين النايف، ان الفايروس "كي.اتش.في" موجود في العراق ويصيب الاسماك عادة نتيجة الاهمال او عدم التزام مربي الاسماك بالوصايا والتعليمات الصادرة عن الوزارة او الجهات الاخرى المعنية بضرورة اعتماد الخطوات الصحيحة في انشاء الاقفاص العائمة الخاصة بتربية الاسماك من خلال مراعاة الابعاد بين تلك الاقفاص والاعداد التي يجب ان يتم وضعها في كل قفص، اضافة الى ضرورة اجراء الكشف الدوري من قبل اطباء مختصين لمعالجة اي اصابة قد تحدث قبل انتشارها او تحولها الى وباء".

ولفت الناطق الرسمي للوزارة الى، ان "الفرق الطبية التي شكلت بالتعاون والتنسيق مع محافظة بابل والدوائر الاخرى المعنية، تمكنت من معالجة الاماكن المصابة والعمل على عدم انتشار المرض الى اماكن اخرى، مؤكدا ان الوزارة ستعلن خلال الايام القليلة المقبلة، انتهاء خطر المرض بالكامل". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات