شبكة النبأ المعلوماتية

خريجو الهندسة يهددون بقطع طريق مصفى كربلاء

twitter sharefacebook shareالأحد 17 تشرين الثاني , 2019

تظاهر المئات من المهندسين في كربلاء المقدسة، اليوم الاحد، امام مصفى المحافظة مطالبين بانصافهم في تعيينات وزارة النفط ورفع نسبة المحافظة فيها.

وقال المهندس محمد جابر "نحن مهندسي محافظة كربلاء طالبنا مسبقا بالتعيين على ملاك وزارة النقل وحصلنا على وعود من كتل وجهات برلمانية ستكون نسبة ٥٠ إلى ٦٠٪ لمحافظة كربلاء لكن ما وجدناه في تعيينات الوجبة الأولى التي شملت ٢٥٠ درجة كانت نسبة كربلاء ٣٣ ٪".

واضاف "بعد ذلك وزير النفط وجه بكتاب رسمي باولوية تعيين أبناء كربلاء تسبق المحافظات الأخرى لكن تم تفنيده من بعض الجهات السياسية ومن قبل بعض الجهات التي تعمل في الوزارة وفي الوجبة الثانية التي شملت ٢٠٠ درجة كانت النسبة ١٥٪ لكربلاء والمحافظات الأخرى ٣٠٪ و٤٠٪".

من جهته قال المهندس على جميل "نحن الآن خرجنا بتظاهرة واعتصام مفتوح مطالبنا واضحة لدى المحافظة والوزارة وهي توفير درجات الملاك الدائم بالنسبة ل٣٢٦ مهندس وصلتنا معلومات هنالك ٢٥٠ درجة على الملاك الدائم ونحن نطالب ان هذه ٢٥٠ درجة تعلن لكربلاء وما بعدها تعلن بصيغة عقود على وزارة النفط".

مبينا "تظاهراتنا اليوم سلمية لكن في الأيام القادمة سيكون هنالك تصعيد لربما يصل لغلق الطريق المؤدي للمصفى ومنع اي شخص من الدخول له ما سيوقف العمل فيه وربما تنسحب الشركة الكورية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات