عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

اختناق 47 متظاهرا في ساحة الخلاني اليوم

twitter sharefacebook shareالخميس 14 تشرين الثاني , 2019

أفاد مصدر امني، اليوم الخميس، بحدوث حالات اختناق جراء اطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع في ساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد، مشيرا الى حدوث حالات اختناق.

وقال المصدر، إن "قوات مكافحة الشغب اطلقت، منذ فجر اليوم، القنابل المسيلة في ساحة الخلاني وسط بغداد، مشيرا الى أن اطلاق القنابل الدخانية اسفر عن نحو 47 حالة اختناق".

وأوضح المصدر، أن "حالات الاختناق يجري اسعافهم من قبل المنظمات الصحية التطوعية".

وأضاف المصدر، أن "اعدادا من المتظاهرين يتحصنون وراء الكتل الكونكريتية التي وضعتها القوات الامنية للفصل بين ساحتي الخلاني والتحرير، مشيرا الى أن اطلاق القنابل الدخانية يهدف الى تفرقة المتظاهرين وارجاعهم الى ساحة التحرير".

ودخلت التظاهرات الشعبية الواسعة في بغداد ونحو عشر محافظات أخرى وسط وجنوب العراق، اليوم الخميس (14 تشرين الثاني 2019)، يومها الحادي والعشرين.

وبدأت هذه التظاهرات بمطالب توفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، وتطورت الى مطالب اخرى ابرزها تغيير الحكومة الحالية وتعديل الدستور .

وتواصلت عمليات الكر والفر بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين في عدة ساحات، خاصة في ساحتي التحرير والخلاني المتجاورتين وسط العاصمة.

ويصر المتظاهرون على تلبية مطالبهم المتمثلة بتغيير الحكومة وتعديل الدستور وقانون الانتخابات ومفوضيتها، وتوفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة، بينما تسابق الحكومة والبرلمان الزمن لتقديم حزم إصلاحية تلبية لهذه المطالب في محاولة منهما لإنهاء الأزمة ووقف التداعيات المحتملة التي قد تنجم عنها. انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات