شبكة النبأ المعلوماتية

الاتحاد الاسيوي يحذر من ارتداء الكمامات في مواجهة ايران

twitter sharefacebook shareالأربعاء 13 تشرين الثاني , 2019

حذر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم من ارتداء لاعبي منتخبنا الوطني العراقي للكمامات قبيل انطلاق مباراة اسود الرافدين امام إيران في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال منسق اتحاد الكرة العراقي في الأردن، سعد لزهيري في تصريح متلفز إن "الاتحاد الاسيوي، حذر الاتحاد العراقي من ارتداء لاعبي المنتخب الوطني للكمامات قبل المباراة".

وأوضح، أن "الاتحاد الاسيوي، يعد هذا الامر سياسياً ولا يجوز اقحامه في الرياضة"، مبيناً ان "الاتحاد الاسيوي سيمنع الجماهير العراقية من رفع أي صورة او شعار سياسي في مدرجات الملعب".

في ما قال نائب رئيس اتحاد الكرة علي جبار في اتصال هاتفي مع الصحفي الرياضي علي نوري "ساتوجه الى عمان وسأجتمع مع الجهاز الفني واللاعبين لاعلان اكثر من مبادرة وموقف سنعمل عليها قبل واثناء مباراتنا امام المنتخب الايراني".

واضاف "اعلن تضامني الكامل مع مبادرة "كمامة وطن" وسأكون اول من يرتدي الكمامة وهذا شرف كبير لي واقل من الواجب من الممكن تقديمه للمتظاهرين."

مشيرا الى" نيتهم ارتداء تيشيرتات تكتب عليها عبارة "نريد وطن" قبل انطلاق المباراة لنعلن عن دعمنا ومساندتنا لاخوتنا المرابطين في ساحات الاعتصام".

واكد جبار قوله "طلبنا من الفيفا ارتداء الشارات السوداء حدادا على ارواح شهداء التظاهرات ، وننتظر الرد منهم لان ذلك يحتاج الى موافقة من قبلهم وسنحاول الانسحاب لمدة 5 دقائق قبل بدء المباراة والقيام ببعض الامور الداعمة للتظاهرات ، والتي تؤكد رغبتنا بمشاركة المتظاهرين بموقفهم البطولي الكبير".

واضاف "لا يهمنا ان نعاقب من قبل الفيفا ، واقصى عقوبة من الممكن ان تصدر ضدنا هي غرامة مالية لا تتجاوز الـ 10 الاف دولار ، وهذا لايساوي شيء امام الدماء التي سالت في ساحات التظاهرات".انتهى

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات