شبكة النبأ المعلوماتية

لجنة الثقافة النيابية تبحث مع اليونسكو اسباب اخراج العراق من 21 لجنة اممية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 12 تشرين الثاني , 2019

بحثت لجنة الثقافة والسياحة النيابية، اليوم الثلاثاء، مع ممثل منظمة اليونسكو في العراق تفعيل الاتفاقيات المبرمة وأسباب عدم رفع التجاوزات عن مدينة بابل الأثرية وسبل ادراج المدن والمواقع الأثرية الأخرى ضمن اللائحة العالمية.

وأكدت رئيس اللجنة سميعة الغلاب في بيان، انه "يتوجب تفعيل الاتفاقيات المبرمة سابقا بين المنظمة والجهات العراقية، فضلا عن ابرام اتفاقيات جديدة تخدم الجانب الثقافي والفني في العراق".

وأضاف البيان، ان "الاجتماع الذي عقد في مبنى البرلمان ناقش قضية تأخر تسديد الديون المتراكمة بذمة ممثلية العراق في باريس وأسباب عدم رفع التجاوزات لغاية الآن عن مدينة بابل الأثرية وسبل ادراج المدن والمواقع الأثرية الأخرى ضمن اللائحة العالمية".

وتابع، انه "تم بحث أسباب إخراج العراق من 21 لجنة تابعة للأمم المتحدة وبيان عدد المدن والمواقع الأثرية المؤشرة لدى اليونسكو التي من الممكن إدراجها ضمن اللائحة العالمية، والاتفاق على تفعيل خطة عمل مشتركة بين لجنة الثقافة والسياحة والاثار ومنظمة اليونسكو لتحسين المبادرة التشريعية والتركيز على القوانين المتعلقة بالثقافة والسياحة والاثار".

ووعدت الغلاب ممثل المنظمة الأممية، بأن "اللجنة ستفاتح الحكومة بشأن امكانية إعادة المقرات السابقة التابعة للمنظمة التي كانت تشغلها قبل عام ٢٠٠٣". انتهى/ ف

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات