السبت 10 كانون الثاني , 2016

وزارة التربية تطلق درجات الطلبة المحجوبة في تركيا والاردن لمن قدم اوراقه الثبوتية

اعلنت وزارة التربية اطلاق درجات طلبة المقيمين في الاردن وتركيا ولمن قدم اولياته الثبوتية بعد مراجعته الجهات المعنية.

واضاف بيان صدر عن المكتب الاعلامي الخاص لوزير التربية ان إقبال واستجابة لنداء العوائل العراقية المقيمة في هاتين الدولتين، ومراعاة لظروفها الصعبة، وجه بإطلاق درجات الطلبة المحجوبة، ولكن بعد جلب الاوراق الرسمية الثبوتية من اجل منع التزوير، والتأكد من اكمال الطالب لدراسته بشكل اصولي، وحتى لا يتم التلاعب في الدرجات والشهادات.

وبين المكتب الاعلامي الى ان التعليمات التي يستحق الطالب على اثرها اطلاق درجاته، ان لا يكون عمر الطالب متجاوزا للسن القانوني، وان يكون الطالب خريج الدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2011/2012 فما دون او ما يعادلها قبل ثلاث سنوات بالنسبة للطلبة الممتحنين في الصف السادس الاعدادي.

واضاف البيان ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات وبحسب الكتاب الرسمي الذي صدر عنها اكدت ان الطلبة الذين ستطلق درجاهم في تركيا 65 علمي و 13 ادبي، مضيفا ان الطلبة الذين ستطلق درجاتهم في الاردن 53 علمي و 29 ادبي.

كما اشار البيان الى ان الطلبة الذين لم يكملوا مراجعاتهم وجلب الاوراق او المستمسكات المطلوبة وانهم ليس لديهم قاعدة بيانات او معلومات في المديريات العامة ولا المدارس رغم الفرصة الطويلة التي منحتها الوزارة لهم للمراجعة هم 280 طالبا للدراسة العلمية و 303 طالبا للدراسة الادبية في تركيا والاردن.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات