شبكة النبأ المعلوماتية

العمل: اكثر من 25 ألف مواطن قدموا على استمارة المعين المتفرغ

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 تشرين الثاني , 2019

أكَّـدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، ان شروط الشمول براتب المعين المتفرغ تنص على ان يكون المعين بالغ سن الرشد اي بعمر ١٨ سنة فما فوق وان لا يتجاوز عمره ٥٠ سنة وان لا يكون المعين طالبا او موظفا او متقاعدا او يتقاضى راتب الحماية الاجتماعية اي يكون متفرغا تماما لخدمة المعاق.

واضافت الوزارة انه يجوز ان يكون المعاق موظفا او متقاعدا او لديه راتب حماية اجتماعية، مبينة انه لا تشترط القرابة بين المعين والمعاق اي يجوز ان يعين المعاق شخص غريب يقدم له المساعدة.

في ذات السياق اعلنت الوزارة ان اكثر من 25 ألف مواطن قدموا على المعين المتفرغ منذ اطلاق الاستمارة الخاصة بالتقديم على الموقع الالكتروني.

وقال رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة عصام عبد اللطيف التميمي ان الهيئة باشرت بفتح التقديم على الشمول براتب المعين المتفرغ ابتداء من الاحد الموافق 3-11-2019 عبر استمارة على موقع وزارة العمل، مشيرا الى ان عدد المتقديم ليوم واحد بلغ اكثر من 25 ألف مواطن.

واوضح انه على المتقدم ملء حقول الاستمارة بالشكل الصحيح من الهاتف الشخصي او مكاتب الانترنت وسيتم ابلاغ المتقدم بموعد احالته للجان الطبية برسالة نصية ترده الى هاتفه الشخصي وحسب الرقعة الجغرافية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات