شبكة النبأ المعلوماتية

التربية تعتزم بناء 60 مدرسة في العراق من الصندوق الكويتي

twitter sharefacebook shareالأثنين 04 تشرين الثاني , 2019

النبأ للأخبار

اعلنت وزارة التربية، عن استلام عروض المكاتب الاستشارية لبناء 60 مدرسة في العراق من الصندوق الكويتي للتنمية.

وذكرت الوزارة في بيان لها، تلقته وكالة النبأ للاخبار، انه "بتوجيه ودعم مباشر من قبل وزير التربية الدكتورة سها خليل العلي بك وبرئاسة المدير العام للعلاقات الثقافية / رئيس ادارة مشروع القرض الكويتي المهندس الاستشاري حسنين فاضل معله وبرفقة لجنة فتح وتحليل عروض المكاتب الاستشارية تم امس الاحد الموافق 3 تشرين الثاني 2019 استلام عروض المكاتب الاستشارية لبناء (60) مدرسة في العراق من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ".

واضاف، ان "معله اوضح، ان اللجنة الوزارية قامت بفتح العروض وباشرت بتحليلها لاختيار العروض الافضل والانسب فنياً ومالياً للتصاميم والاشراف الخاص ببناء ما يقارب 60 مدرسة في العراق موزعة على ثلاث مراحل كمرحلة اولى ( 12 ) مدرسة في محافظات ( نينوى، ديالى، المثنى، واسط، ميسان، البصرة، ذي قار، الانبار، النجف ) ثم المرحلة الثانية والثالثة التي تتضمن بناء (24) مدرسة في كل مرحلة".

واشار رئيس ادارة مشروع القرض الكويتي الى، ان "هذه الخطة تأتي لخدمة العملية التربوية من خلال بناء المدارس التي تساهم في توفير البيئة المحببة والجاذبة للتلاميذ والطلبة من مختلف محافظات العراق الحبيب". انتهى/ ع

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات